أعلن بنك الخليج عن فوز رئيس دائرة المعلومات في البنك بجائزة «القيادة الفكرية المتميزة» حسين ميرزا خلال مؤتمر قمة مديري تكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2011، والذي عقد في قطر في 3 مايو 2011.
وتأتي هذه الجائزة تقديرا للعرض التقديمي القيم الذي قدمه ميرزا حول «إدارة أعمال دائرة المعلومات كمؤسسة تجارية»، حيث شرح كيفية تطبيق نموذج تشغيلي في مجال تكنولوجيا المعلومات موجه للأعمال التجارية وهو النموذج الذي يطبقه بنك الخليج حاليا في دائرة المعلومات بعد عملية إعادة هيكلة النموذج التشغيلي السابق.
وتعليقا على هذه المناسبة، قال حسين ميرزا: «لقد بذل فريق العمل في الدائرة قصارى الجهود، وحقق أداء متميزا، مدفوعا بالدعم الذي يحظى به في بنك الخليج، وأشعر بالفخر والاعتزاز بالفوز بجائزة «القيادة الفكرية المتميزة» وسأواصل السعي لإيجاد طرق جديدة ومبتكرة تساهم في المزيد من التقدير، الأمر الذي ينعكس إيجابا على مصرفنا».
وأضاف قائلا: «ويدرك بنك الخليج أهمية تعزيز تكنولوجيا المعلومات والعلاقة التجارية وكيفية الارتقاء بها نحو شراكة تجارية حقيقية. ومن المؤكد أن تحويل تكنولوجيا المعلومات من قاعدة تشغيلية الى خدمات يعتبر ضرورة لابد منها لتحقيق أعلى مستوى لخدمة عملاء البنك من خلال ملاحظاتهم وآرائهم والتمسك بمبادئ الإدارة السليمة للأعمال، هذا ويواصل البنك تقديم أفضل الحلول المصرفية المبتكرة للعملاء تعزيزا لتعاملاتهم المصرفية اليومية».
ويستخدم هذا النموذج التشغيلي القائم على تكنولوجيا المعلومات والموجه للأعمال التجارية من أجل التركيز على مسؤولي تكنولوجيا المعلومات لخدمات الأعمال باعتبارهم الواجهة الحصرية لضبط مسار الأعمال التجارية. فهو يشجع العمل التعاوني بين ممثلي قطاعات الأعمال، والوحدات التي تشكل العمود الفقري لتكنولوجيا المعلومات، مثل دائرة عمليات تكنولوجيا المعلومات، ومكتب إدارة المشاريع، ودائرة أمن تكنولوجيا المعلومات، ودائرة ضمان الجودة، وذلك لتوفير الحلول التي تستجيب لمتطلبات جميع وحدات العمل في البنك.
هذا وتعقد قمة مديري تكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصورة منتظمة، وتجمع بين مسؤولي تكنولوجيا المعلومات وكبار المديرين التنفيذيين من مختلف دول المنطقة للمشاركة لوضع استراتيجيات حول السبل التي تتيح للبنوك والشركات تحقيق قيمة مضافة من خلال تكنولوجيا المعلومات. وتوفر القمة مجموعة متنوعة من القنوات لتنفيذ المشاريع التجارية وتشجيعها من خلال عقد اجتماعات عمل فردية وورش عمل تفاعلية تخصصية.
ويأتي إعلان اليوم تتويجا لعدد من الجوائز الهامة الأخرى التي فاز بها مؤخرا بنك الخليج تقديرا لخدماته المتميزة خلال العامين 2010 و2011، ومن ضمنها جائزة «التميز العالمي في الخدمات المالية الشخصية» من شركة إيجن بانكر، وجائزة «أداء المدفوعات الدولية 2010» من دويتشه بانك، وجائزة «أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد» من مجلة بانكر ميدل إيست تقديرا لجودة خدمة العملاء وابتكار المنتجات في مجال الخدمات المصرفية للأفراد، وجائزة «أفضل مركز لخدمة العملاء»، وجائزة «أفضل حملة علاقات عامة ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات» من مجلة بانكر ميدل إيست، وجائزة «أفضل منتج جديد» من مجلة بانكر ميدل إيست التي صنفت حساب الدانة بأنه حساب مبتكر، وجائزة «أفضل جهة توظيف في دول مجلس التعاون الخليجي» التي نالها خلال حفل توزيع جوائز التميز في الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي، وجائزة «إحلال وتوطين الوظائف» من مجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي وذلك للسنة السادسة على التوالي، فضلا عن جائزة «أفضل برنامج ولاء»، وجائزة «أفضل موقع إلكتروني يستجيب لمتطلبات العملاء» في المسابقة السنوية الثانية لجوائز «درع المصارف الالكترونية العربية».