أشارت إحصائية لمؤسسة جلوبال ريفند الى ان المملكة المتحدة لاتزال هي الوجهة المفضلة للتسوق بالنسبة للمسافرين من منطقة الخليج العربي حيث قدرت أن السياح الخليجيين أنفقوا 395 مليون دينار في العام 2007.
وأوضحت الدراسة أن بريطانيا قد عززت من مكانتها باعتبارها وجهة سياحية مفضلة عالميا للتسوق، حيث احتلت السعودية والإمارات والكويت المرتبة الأولى في متوسط إنفاق الفرد الواحد في المملكة المتحدة.
وبين انه في أغسطس من العام 2008 كانت معدلات إنفاق المسافرين العرب في المملكة المتحدة الأعلى على الإطلاق، حيث وصل متوسط إنفاق المسافر الخليجي إلى 18 ألف درهم إماراتي - وهو ارتفاع بنسبة 74% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وفي هذا السياق قالت مديرة التسويق لدى هيئة السياحة البريطانية في الإمارات كارول ماديسون: «يعد التسوق من أهم الانشطة خلال الإقامة في بريطانيا، وقد لاحظنا أن السياح الخليجيين تحديدا يحبذون خيارات التسوق الواسعة والمتوافرة في المملكة المتحدة، ما يساهم في ضخ سيولة نقدية ضخمة في اقتصادنا السياحي».
وأوضحت لطالما كانت المملكة المتحدة وجهة مفضلة بالنسبة للمتسوقين الخليجيين من خلال ما توفره من قائمة واسعة من مراكز التسوق الفاخرة ومناطق التسوق المشهورة، التي تستقطب الزوار الباحثين عن آخر الصيحات وأفضل تجربة تسوق حول العالم.
ففي العام الماضي، استقبلت بريطانيا 514 ألفا من منطقة الشرق الأوسط، وتستمر في استقطاب أعداد مرتفعة من الزوار من المنطقة نتيجة لأجوائها السياحية المريحة، ووفرة انشطة التسوق والراحة والاستجمام.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )