فواز كرامي
قال الرئيس التجاري لماستر كارد العالمية في الشرق الاوسط (دول الخليج) راغو مالهوترا «لا يبدي المستهلكون الكويتيون الكثير من التفاؤل حول الاشهر الستة المقبلة، بيد انهم ليسوا متشائمين ايضا، وهو امر مشجع في ظل التحديات الاقتصادية التي واجهها العالم اليوم. ومن المثير للاهتمام ان تبرز فئات ارتياد المطاعم ووسائل الترفيه، والسفر، ولاغراض شخصية، والادوات الكهربائية كبعض اكثر الاولويات اهمية لدى هؤلاء المستهلكين.
كلام مالهوترا جاء خلال مؤتمر صحافي عقد امس للاعلان عن احدث مؤشرات ماستركارد العالمية لثقة المستهلك، والذي اظهر ان ثقة المستهلكين الكويتيين حيادية في النصف الثاني من عام 2009 على الرغم من انخفاض الثقة الاجمالية انخفاضا ملحوظا مقارنة بالنصف الاول من العام الحالي.
وحول اهمية الاستطلاع الذي تقوم به ماستر كارد قال مالهوترا: ماستركارد مستمرة في اجراء هذه الاستطلاعات لانها تؤكد التزامنا بأن نكون مصدر معلومات موثوقا لعملائنا والشركات والتجار المتعاملين معنا لمساعدتهم على تطوير استراتيجياتهم والنجاح تجاريا، مشيرا الى ان النتائج تظهر ان المستهلكين في الكويت لا يزالون متفائلين ازاء الدخل الثابت والتوظيف في الاشهر الستة المقبلة، وقد اعلنت ماستر كارد بالتزامن مع صدور هذا المؤشر نتائج مسحها المتعلق بأولويات الشراء لدى المستهلك ايضا.
واصل مالهوترا : يظهر المؤشر ان معدل ثقة المستهلكين الكويتيين حيادي، فهو يبلغ 49.5 كما يظهر أن هؤلاء المستهلكين يتبنون موقفا مترقبا ومتأنيا ازاء الاشهر الستة المقبلة.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )