أعلنت شركة ياهو الأميركية لخدمات الإنترنت عن تراجع عائداتها بنسبة 13% خلال الربع الثاني من العام الحالي متأثرة باستمرار تراجع معدلات نشر الإعلانات على الإنترنت في ظل التباطؤ الاقتصادي في الوقت الحالي.
وذكرت نيويورك تايمز على موقعها الإلكتروني ان إجراءات خفض النفقات التي اتبعتها «ياهو» ساهمت في التقليل من تأثيرات تراجع نشر الإعلان على الإنترنت، ودفعت أرباح الشركة إلى الارتفاع بنسبة 8% تقريبا، متجاوزة بذلك توقعات الخبراء.وتراجعت عائدات «ياهو» خلال الفترة بين شهري ابريل ويونيو الماضيين لتصل إلى 1.57 مليار دولار، مقابل 1.8 مليار دولار تحصلت عليها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وقدرت أرباح الشركة خلال الربع الثاني بـ 141 مليون دولار، أو 10 سنتات للسهم الواحد، مقابل 131 مليون دولار، أو 9 سنتات للسهم، سجلتها خلال نفس الفترة من العام الماضي.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )