- عبدالرحمن: اتجاه تصاعدي لجميع المؤشرات المالية والتشغيلية.. وفرص نمو للمدى الطويل
- 32 مليون دينار التدفق النقدي في 9 أشهر بنمو 292%
- البدران: حققنا نمواً رغم المنافسة القوية.. وحافظنا على حصتنا السوقية كثاني أكبر مشغل بالكويت
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية viva، عن نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر من العام الحالي، حيث حققت أرباحا صافية بلغت 32.8 مليون دينار، وبنسبة نمو وصلت إلى 12% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس ادارة viva د.محمود عبدالرحمن، «ان هذه النتائج المتميزة التي حققتها الشركة تعكس استمرارية سلسلة النجاحات التي حققتها viva خلال الأعوام السابقة، مشيدا بالجهود الدؤوبة لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والموظفين، كل في مجال عمله، وفق معايير مهنية ومحترفة، ساهمت بشكل كبير وفعال في وضع اسم الشركة على خريطة صناعة الاتصالات المتطورة.
كما أثبتت viva بعد سبع سنوات على بدء عملياتها التشغيلية، أنها رائدة في مجال الاتصالات المتنقلة، لتعزز من مكانتها مجددا أنها مشغل الاتصالات الأسرع نموا في الكويت، بدعم من الخدمات والمنتجات العالية الجودة والمتميزة التي تطرحها، والتي تواكب التطور التكنولوجي العالمي، وتلبي كل متطلبات واحتياجات العملاء، في ظل المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات في الكويت».
وأضاف:« تمكنت viva من تحقيق صافي أرباح بلغ 32.8 مليون دينار (ربحية السهم 66 فلسا)، وذلك خلال تسعة أشهر من 2015 مقارنة بصافي أرباح وصلت الى 29.3 مليون دينار (ربحية السهم 59 فلسا) في الفترة نفسها من 2014.
وتظهر هذه النتائج قوة الأداء التشغيلي والمالي للشركة من خلال الاتجاه التصاعدي المتواصل لجميع المؤشرات المالية والتشغيلية والتي انعكست ايجابا على قاعدة حقوق المساهمين حيث بلغت 82.7 مليون دينار بنمو 113% مقارنة مع نهاية الفترة نفسها من 2014».
واختتم قائلا: «لقد استطاعت viva أن تواصل نجاحاتها من حيث تحقيق نمو في الإيرادات والربحية، كما حافظت على تميزها في ضمان التدفقات النقدية وتحقيق عوائد إيجابية لمساهميها كنتيجة للالتزام بالارتقاء بجودة خدمة العملاء وتحسين الكفاءة التشغيلية، والتي سيكون من شأنها تعزيز فرص النمو على المدى الطويل، وتمكين الشركة من تقديم قيمة مستقبلية أكبر لعملاء ومساهمي الشركة».
أفضل العوائد
من جهته، قال الرئيس التنفيذي في viva م.سلمان البدران: «إن المؤشرات الايجابية التي تظهرها النتائج المالية للفترة المنتهية في سبتمبر من العام الحالي جاءت لتلبي أهدافنا وطموحاتنا، وأكدت على أن الشركة تعمل وفق خطة استراتيجية يتم تنفيذها بكفاءة من خلال عملياتها التشغيلية وبما يحفظ حقوق المساهمين ويحقق أفضل العوائد لهم.
وأضاف: لقد تمكنت viva من تحقيق هذا النمو رغم المنافسة القوية التي يشهدها سوق الاتصالات المحلي، ومن المحافظة على مكانتها وريادتها في قطاع الاتصالات الكويتي الأمر الذي انعكس إيجابا على الأداء المالي للشركة وساهم في تعزيز حصتنا السوقية كثاني أكبر مشغل اتصالات في الكويت من حيث عدد العملاء والايرادات كنسبة من اجمالي ايرادات شركات الاتصالات في الكويت، حيث نمت قاعدة عملائنا بنسبة 1% لتصل إلى 2.4 مليون عميل في نهاية شهر سبتمبر 2015. أما إيرادات الشركة فقد بلغت خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الحالي 204 ملايين دينار كويتي مما يمثل نموا قويا بنسبة 17% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وعن توسع وجود viva التجاري، أشار البدران «إلى أن viva زادت من عدد فروعها في مختلف أنحاء الكويت حتى أصبحت 70 فرعا، وذلك لنكون على مقربة من عملائنا وتلبية الطلب المتزايد على خدماتنا ومنتجاتنا».
التدفق النقدي
بدوره، قال الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في viva عبدالعزيز القطعي: «لقد واصلت viva أداءها التشغيلي القوي والثابت مما عزز من أداء مؤشراتها المالية الرئيسية، فضلا عن الزيادة في قاعدة عملائها، والذي بدوره انعكس بشكل ايجابي لتحقيق نمو في التدفق النقدي الحر ليصل إلى 32 مليون دينار في فترة التسعة أشهر من 2015 بنسبة نمو 292% مقارنة بحجم التدفق النقدي من نفس الفترة عام 2014»، مضيفا: «سنواصل جهودنا وسنسخر كافة امكانياتنا التشغيلية لتحقيق المزيد من النجاح والتألق في عالم الاتصالات».