أعلنت الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف (مجموعة k-pak)، إحدى الشركات المتخصصة في صناعة منتجات الفوم والبلاستيك الشفاف للمواد الغذائية في منطقة الشرق الأوسط، أمس عن تحقيق نمو في أرباحها للربع الثاني من عام 2009 بنسبة 46% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2008 محققة ربحا بمقدار 405.9 آلاف دينار بربحية سهم بلغت 9.6 فلوس، كما حققت نموا في إيراداتها بنسبة 6.3% مقارنة بالربع الثاني من العام المنصرم مسجلة 1.8 مليون دينار.
وقد حققت الشركة للنصف الأول من عام 2009 أرباحا قدرها 808.2 آلاف دينار أي بواقع ربحية 19.12 فلسا للسهم بالمقارنة ولنفس الفترة من العام الماضي حيث كانت أرباح الشركة 827.9 ألف دينار بواقع ربحية 19.59 فلسا للسهم.
وأشارت الشركة الى أن الأداء الجيد يعود الى استثمارات الشركة في عملياتها خلال السنة الأخيرة التي ساهمت في زيادة الطاقة الاستيعابية لإنتاج الشركة، ما مكنها من انتهاز الفرص الجديدة في السوق، وخصيصا خلال الربع الثاني من 2009.
وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة عبدالعزيز السري: «لقد نمت مجموعة k-pak من شركة تعتمد على التطور الصناعي في إنتاجها الى شركة تتطلع الى احتياجات السوق ليس فقط من خلال زيادة الكفاءة التشغيلية بل أيضا بتوفير منتجات متنوعة ومبتكرة تلبي احتياجات لعملائنا، الأمر الذي قوى عملياتنا ضمن بيئة تنافسية وانعكس ايجابيا على نتائجنا».
وأضاف السري: «لم تكن شركتنا ولا قطاعنا محصنين من تحديات الأزمة الاقتصادية، وكوننا على صلة مباشرة مع عملائنا في أوروبا، كنا معرضين لآثار الأزمة قبل وصولها الى أسواقنا الأساسية والمنطقة، لذلك، انتهزنا هذه الفرصة في وقت مبكر من العام الماضي للتحضير لما قد تجلبه الأزمة حتى نواصل ربحية عملياتنا، ونتائجنا تثبت أننا تبنينا المسار الصحيح».
الجدير ذكره ان الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف تصنع منتجات التغليف من مواد الفوم والبلاستيك الشفاف التي تتميز بكونها صديقة للبيئة أي من دون مواد الكلوروفلوروكربون ويمكن إعادة تصنيعها كليا، كما أن الشركة تملك مصانع في الكويت والدمام وجدة في المملكة السعودية العربية ورأس الخيمة في الامارات العربية المتحدة.
وتعد الشركة زبائن مثل ماكدونالدز والوطنية للدواجن وأسواق بنده ومركز سلطان وكارفور والعديد من شركات التجهيزات الغذائية التي تورد وزارات الدفاع ووزارات التربية ووزارات الصحة في المنطقة.
ومن جانبها قالت المدير العام للشركة مروة السري: «لقد توسعنا خلال 15 سنة من شركة تزود السوق المحلي الى شركة يثق بمنتجاتها عملاء من المنطقة والعالم حيث اننا منذ عام 1996 نصنع لشركات عالمية في المنطقة وأوروبا وباقي أنحاء العالم. ويعود نجاحنا في توزيع منتجاتنا في أنحاء العالم الى تصنيع منتجات مبتكرة وعالية الجودة التي تفوق المعايير العالمية للجودة والصحة والاعتمادية حيث نطبق معايير الأنظمة الأوروبية من تلقاء نفسنا. وإننا نواصل الاستثمار في أحدث التكنولوجيا وبكادرنا حتى نستمر في التفوق على منتجات عالمية مثيلة».