صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج عدنان الحداد بأن مؤتمر التسويق وصناعة الفرص يعتبر من الفرص المهمة المتاحة حاليا لإلقاء الضوء على التحديات والمشكلات التي تواجه الحركة التسويقية في الكويت ومنطقتنا الخليجية والاقليمية حيث ساهمت النظم والقوانين الاستثمارية والائتمانية في تعقيد عمليات التسويق وذلك نتيجة للممارسات المضاربية التي ابتعدت عن المعايير الصحيحة في تنشيط السوق اقتصاديا أما في الكويت وبغياب السياسة التسويقية الشاملة والتخبط الواضح في آلية اتخاذ القرار اتجهت رؤوس الأموال إلى الدول المجاورة التي عرفت تسويقا كيف تجذب إليها تلك الأموال وتصنع فرصا اقتصادية وصناعية واجتماعية لديهم كما أن غياب التنمية شجع رؤؤس الاموال للتوجه إلى المضاربة في كل شيء وتسبب ذلك بتضخم غير منطقي لأسعار كثير من السلع والمنتجات.
وأوضح الحداد أن مؤتمر التسويق وصناعة الفرص الذي سيقام بالبحرين في أكتوبر المقبل يهدف إلى توضيح أسس وقواعد التسويق الحديث الذي انتقل من فكرة مجرد البيع إلى صنع الفرص الاستثمارية وتنشيط وجذب رؤوس الأموال التي تساهم في إنشاء الكثير من المشاريع العملاقة التي تخفف من عبء البطالة ويستضيف المؤتمر عميد التسويق العالمي د.فليب كوتلر. وأكد الحداد انه وبالرغم من ارتفاع أسعار النفط وامتلاك الحكومات الخليجية فوائض مالية كبيرة فإنها عجزت بشكل عام عن تسويق مشاريعها ولم تجذب اي استثمارات خارجية كذلك لم تستفيد الكويت من هذه الوفرة المالية باستثمارها بتوسعة الرقعة الحضرية وتوفير البنية التحتية لها كما فعلت في سبعينيات القرن الماضي حيث شهدت عصر التنمية الذهبي الذي كان مثالا تتطلع اليه دول الخليج كافة ومثالا لتأسيس الدولة الحديثة على اسس وخطط تنظيمية شاملة كانت رائدة في منطقة الشرق الأوسط ككل والدولة مطالبة اليوم أكثر من اي وقت مضى بوضع اهداف واضحة وتبني نهج بمهام صريحة ومباشرة يكون هدفها نفض الغبار الذي يقيد آلياتها وانتهاج سياسة تسويقية منفتحة وجرئية تخدم الاقتصاد بشكل مباشر.