- بلومه: بورشه الرقمية هي مركز مهاراتنا حيث تتحول الرؤى إلى واقع
في خطوة تشير إلى مدى اندفاع بورشه في نطاق التكنولوجيا الرقمية، وافق مجلس الرقابة في الشركة على إنشاء شركة «بورشه الرقمية محدودة المسؤولية» porsche digital gmbh الجديدة، التي تهدف إلى تطوير بورشه كي تصبح رائدة في نطاق توفير حلول التنقل الرقمي في قطاع السيارات الفاخرة.
وقد عين تيلو كوسلوسكي خبير في قطاعات السيارات والإنترنت والتكنولوجيا مديرا تنفيذيا للشركة، بعدما انضم إلى بورشه مؤخرا قادما من «شركة غارتنر» الأميركية الاستشارية في تكنولوجيا المعلومات، وستتخذ الشركة الجديدة مقرا لها في «لودويغسبورغ» بالقرب من شتوتغارت، على أن تحظى بمرافق إضافية في كل من برلين والصين ووادي السيليكون.
بهذه المناسبة، قال د.ولفغانغ بورشه، رئيس مجلس الرقابة لدى شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات: يتغير نطاق عملنا بشكل ديناميكي أكثر من أي وقت مضى.
لذلك، ستعزز شركة «بورشه الرقمية» علامتنا التجارية وتطور تجارب مبتكرة للعملاء وتجتذب شركاء جددا. نحن ندمج روح بورشه التقليدية بقدرة التكنولوجيا الجديدة.
كما اعتبر رئيس بورشه التنفيذي، أوليفر بلومه، الشركة الفرعية الجديدة بمنزلة «خطوة منطقية لبورشه كي تتحضر بشكل ملائم وناجح للمستقبل الرقمي».
وأضاف أن التكنولوجيا الرقمية لدى بورشه ثلاثية الأبعاد، بحيث تشمل المنتج والعميل والشركات.
شركة «بورشه الرقمية محدودة المسؤولية» هي «مركز مهاراتنا» حيث تتحول الرؤى إلى واقع، يقول بلومه.
في ذلك المكان، سيتم تحديد تجارب العملاء الرقمية والمنتجات ونطاقات العمل وإجراءات تسيير الأعمال، ومن ثم تطويرها.
وستتعاون شركة بورشه الفرعية بشكل وثيق مع الدوائر كافة في نطاقات الاختبارات وتطبيق نماذج توليد قيمة جديدة وتقديم منتجات مبتكرة.
كما تشمل مهام شركة «بورشه الرقمية» تحديد وتقييم التوجهات التي تضمن الوصول إلى تكنولوجيا ذات صلة.
وبورشه لا تؤمن بقدرتها على الابتكار والإبداع فحسب، بل أيضا بالشراكات التي تقيمها.
في هذا السياق، تعتبر شركة «بورشه الرقمية» همزة وصل بين بورشه والمبدعين حول العالم.
وينطبق هذا الواقع بشكل خاص على نطاقات الاتصال والتنقل الذكي والسيارات الذاتية.
وفي خطوة تندرج ضمن التحول الرقمي الذي تمر به بورشه، ستنشئ الشركة الفرعية الجديدة شراكات طويلة الأمد مع شركاء ملائمين بهدف إنشاء نظام رقمي مترابط.
كما ان ثمة خططا لامتلاك حصص في صناديق رؤوس أموال مجازفة وشركات مبتدئة، ما يوفر فرصا للتعاون الوثيق مع شركات مبدعة سريعة النمو بالإضافة إلى مواهب وتكنولوجيا جديدة.
«التوجه الرقمي ينقلنا إلى نهضة في مفهوم السيارة، جاعلا منها عنصرا رئيسيا في حياتنا الرقمية»، يقول تيلو كوسلوسكي المدير التنفيذي الجديد لشركة بورشه الفرعية.
ويتابع: سنوفر تجارب رقمية مذهلة وذكية للعملاء بأسلوب بورشه المعهود، إن كان في داخل السيارة أو خارجها.
ويندرج إنشاء الشركة الفرعية ضمن حملة إبداع كبيرة تخوضها بورشه.
في هذا السياق، تبذل الشركة جهودا حثيثة لترسيخ إدارة للإبداع في أقسامها كافة، بالإضافة إلى تصنيف الأفكار ودفعها قدما بشكل منتظم.