- منتجاتنا تعتمد على خطة ونهج التخفيض في الأسعار واستقطاب العملاء الأوفياء
منى الدغيمي
قال مدير عام ايكيا الكويت عادل الشمالي إن «ايكيا» استطاعت تجاوز تداعيات الأزمة وتحقيق 16% من الحصة السوقية في 2009.
وعن حجم المبيعات المتوقعة في 2010 كشف في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن «ايكيا» قامت بمراجعة ميزانيتها وفقا للتغيرات العالمية، مشيرا إلى أنه في السابق كان الهدف بلوغ نسبة 12% زيادة عن السنوات السابقة، وانه تم تخفيض النسبة بين 4% و6% وذلك في ضوء التغيرات الاقتصادية العالمية.
وقال: بالنسبة لتوقعات الزيادة في الحصة السوقية في السنتين القادمتين ستكون محدودة نسبيا ونحن نطمح إلى رفع الحصة الحالية من 16 إلى 20% في سنة 2010.
وفي سؤال حول مضمون شعار كتالوج 2010 بين الشمالي أن أساس الشعار كان الهدف منه رؤية جديدة إلى الحياة ملؤها التفاؤل وفيها رغبة في الانطلاق نحو التغيير والتنوع في الاختيارات والأذواق والأشكال.
وتابع: شعار ايكيا 2010 يعكس تناسق الألوان والأذواق وكذلك يعكس فلسفة التغيير والإقبال على الحياة بقوة وإصرار نحو التغيير.
وبالنسبة لتميز «ايكيا» عن منافسيها في الكويت قال إن منتجات ايكيا كل سنة تعتمد خطة ونهج التخفيض في الاسعار والمحافظة على الجودة في الآن ذاته، مشيرا إلى أنها إستراتيجية صعبة تحقيقها على ارض الواقع لكن بقوة وعزيمة طاقم العمل «ايكيا» استطاعت أن تصل إلى الهدف وتستقطب اكبر عدد من المستهلكين واستطاعت كذلك أن تكون قاعدة من الزبائن الأوفياء.
وقال ان سر نجاح «ايكيا» هو تميزها بالأسعار التنافسية، مشيرا إلى أن «ايكيا» تعتبر رقم واحد من حيث اختيار الحريف وذلك من منطلق النتائج التي عكستها الدراسات السوقية العالمية.
وأضاف أن سر نجاح «ايكيا» في السوق الكويتي يعزى أساسا إلى الاستمرارية في تقديم خدمات ذات جودة للحريف والمحافظة على انخفاض الاسعار سنة تلو السنة والترابط والتكامل بين المنتجات التي تقدمها.