- الشمري: اهتمام البنك بهذه الشريحة المهمة في المجتمع نابع من دوره الاجتماعي
أعلن بنك بوبيان عن تطوير أجهزة الصراف الآلي في عدد من فروعه والتي تغطي جميع المحافظات حتى يمكنها خدمة العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة بكل سهولة ودون بذل أي جهد إضافي لإتمام العمليات المصرفية.
وقال المدير التنفيذي للقنوات المباشرة خالد الشمري إن مثل هذه الخدمات التي يقدمها البنك لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة إنما تأتى في إطار اهتمام البنك بهذه الفئة وفي إطار دوره الاجتماعي ضمن برنامجه للمسؤولية الاجتماعية.
وأوضح الشمري ان خطوات استخدام الخدمات الجديدة في إطار أجهزة الصراف الآلي للبنك تتميز بالسهولة وبساطة الاستخدام إلى جانب تمتعها بأعلى المواصفات الأمنية التي تجعل ذوي الاحتياجات الخاصة يجرون جميع معاملاتهم المصرفية بكل ثقة وأمان.
وحول طريقة الاستخدام، قال الشمري إنها تتضمن مجموعة من الخطوات حيث يقوم الشخص بإدخال السماعة في المكان المخصص حيث يطلب منه صوتيا إدخال البطاقة المصرفية والرقم السري، كما سيطلب منه اختيار اللغة عن طريق لوحة المفاتيح بعدها ستعرض الخدمات صوتيا على العميل حيث يمكنه القيام باختيار نوع وقيمة المعاملة.
واكد الشمري ان جميع الخدمات التي تقدم لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة معفاة من الرسوم وتقدم لهم مجانا، مشيرا إلى أن الخدمات تتضمن السحب النقدي بكل أشكاله والاستعلام عن الرصيد.
وأضاف أن هذه الاجهزة متوافرة في أجهزة السحب الآلي الموجودة في كل من فرع القصر والأحمدي وقرطبة وحطين وخيطان والعدان.
وأشار الى انه تم توفير هذه الخدمات في أماكن خاصة عبارة عن غرف زجاجية مخصصة لأجهزة السحب الآلي متضمنة توفير مساحة كافية للدخول بالكرسي المدولب وتوفير مدخل خاص للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح الشمري ان خدمات بوبيان لذوي الاحتياجات الخاصة تتضمن أيضا توفير مترجمين للغة الإشارة في عدد من فروع البنك للتعامل مع فئة الصم إلى جانب توفير أماكن خاصة لعملاء البنك في مواقف السيارات التي تقع في إطار فروع البنك.