أعلن بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) في بيان صحافي أمس، عن توقيع شركة يارغيجي، وهي إحدى العلامات التجارية الرائدة للأزياء النسائية في تركيا منذ العام 1978 والمملوكة والمدارة من قبل ذراع إدارة الأصول البديلة «جلوبل كابيتال مانجمنت»، اتفاقيات لمنح حقوق امتياز رئيسي مع اثنين من كبار تجار التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي للتوسع في السعودية والكويت.
ففي السعودية، تم توقيع اتفاقية امتياز رئيسية مع مجموعة موسى إبراهيم الكلثم وأولاده لافتتاح 3 متاجر في المملكة في جدة والدمام وسيتم افتتاح أول متجرين في مارس المقبل.
أما في الكويت، ستفتتح مجموعة التمدين، شركة رائدة في التطوير العقاري، أول متجر يحمل العلامة التجارية «يارغيجي» في أحد المجمعات التجارية المرموقة قيد التطوير خلال الأسبوع الأول من أبريل المقبل مع خطط للتوسع في عدد من مواقع أخرى.
وتدير مجموعة التمدين من خلال شركتها التابعة «360 ستايل» عدد من العلامات التجارية الراقية منها «غوتشي» و«بوتيغا فينيتا» و«سان لوران» من خلال شراكات وحقوق امتياز في الكويت.
وستقوم شركة التمدين للتجارة العامة، بتمثيل وتشغيل عدد من العلامات التجارية لأزياء وإكسسوارات فاخرة وبأسعار معقولة من ضمنها «يارغيجي».
وقال رئيس مجلس إدارة يارغيجي ورئيس إدارة صناديق الملكية الخاصة في غلوبل إحسان سانكاي: «إن اتفاقيتي الامتياز يمثلان المعالم الرئيسية في استراتيجية توسعة يارغيجي في دول مجلس التعاون التي تمثل أكبر سوق دولي لمنتجاتنا بناء على البيانات التاريخية، ونحن نتطلع إلى العمل عن كثب مع شركائنا في هذه الأسواق لنكون أقرب إلى عملائنا».
وأضاف: «مع ارتفاع نسبة عملاء يارغيجي من خارج السوق التركي، ستكون دول الخليج دائما الأسواق الرئيسية في خططنا للنمو الاستراتيجي.
وباعتبار يارغيجي واحدة من أكثر العلامات التجارية شعبية بين عملاء الخليج، فإننا نخطط لتحويل هذا الطلب إلى فرصة نمو محتملة من خلال التوسع في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى».
وبالإضافة إلى التوسع الجغرافي، أضافت يارغيجي بنجاح خطوط إنتاج جديدة لنموذج أعمالها الذي أثبت فعاليته، فإلى جانب الأحذية والحقائب والإكسسوارات أضافت الشركة مجموعتها المنزلية والتي تضم الأثاث والاكسسوارات كالسيراميك المصنوع يدويا والسلال المصنوعة من الخيزران والأقمشة وأدوات الإضاءة.