قال محافظ بنك الكويت المركزي د.محمد الهاشل في تصريح صحافي انه أصدر تعليمات إلى جميع البنوك الكويتية وفروع البنوك الأجنبية العاملة في الكويت بتوفير خدمة الرسائل النصية مجانا لجميع عملائها الأفراد عن كل المعاملات المصرفية التي تتم على حساباتهم بما فيها عمليات البطاقات المصرفية بأنواعها المختلفة والمعاملات الإلكترونية الأخرى التي يقوم بها العميل، إلا في الحالات التي يطلب فيها العميل التواصل معه بطرق أخرى كالبريد الإلكتروني أو الإشعارات التي ترسل عبر تطبيقات الهواتف الذكية، على أن تلتزم البنوك بتوفير الأنظمة الإلكترونية التي تدعم هذه الخدمات، بحيث تطبق هذه الخدمات بالكامل ابتداء من 16/9/2018.
وأوضح المحافظ أن هذه التعليمات جاءت في إطار تطور الخدمات المالية الإلكترونية، وفي ضوء متابعة بنك الكويت المركزي المستمرة لتعزيز إدارة المخاطر لدى البنوك بصفة عامة والمخاطر المتعلقة بأنظمة الأنشطة الإلكترونية بصفة خاصة، ونظرا لأهمية إخطار البنوك عملاءها الأفراد من خلال وسائل الاتصال المتاحة بكل العمليات التي تتم على حساباتهم سواء عبر بطاقات الصرف الآلي أو البطاقات الائتمانية، لما لذلك من دور في الحد من المخاطر على العملاء والبنوك على حد سواء.