ذكر اتحاد صناعة السيارات الألماني (في.دي.ايه) امس ان صناعة السيارات الألمانية نجحت في زيادة مبيعاتها في السوق الهندية الى 3 أمثال مستواها منذ 5 سنوات حيث بلغت قيمتها العام الماضي 200 مليون يورو (287 مليون دولار).
وقال مدير الاتحاد للصحافيين كلاوس بروينج على هامش معرض اوتو اكسبو بالعاصمة الهندية نيودلهي «الهند سوق مهمة لصناعة السيارات الألمانية».
وتابع: «من المتوقع الإعلان عن نمو سوق السيارات الهندية العام الماضي بنسبة 17% في الوقت الذي سجلت فيه أغلب أسواق العالم انكماشا على خلفية الأزمة الاقتصادية العالمية».
تفوقت مبيعات السيارات في الهند العام الماضي على المبيعات في روسيا لتصل الى 1.5 مليون سيارة، حيث يتوقع الخبراء استمرار النمو على حد قول بروينج.
كما سجلت مبيعات السيارات التجارية (النقل والحافلات) نموا بنسبة 12% خلال الربع الأخير من العام الماضي.
في الوقت نفسه عززت شركات صناعة السيارات ومكوناتها الألمانية وجودها في الهند من خلال اكثر من 65 مصنعا قائما هناك بالفعل.
من ناحيته، قال المبعوث الألماني لدى الهند توماس ماتوسيك قبل افتتاح الجناح الألماني في المعرض: «نعتقد ان الهند تقدم فرصة هائلة للشركات الألمانية، فالهند ليست مجرد عميل لكنها تمثل شراكة في العديد من المجالات. في الوقت نفسه زادت صادرات الشركات الهندية الى ألمانيا، حيث بلغت قيمة صادرات السيارات الهندية الى ألمانيا خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي أكثر من 215 مليون يورو بزيادة نسبتها 200% تقريبا عن الفترة نفسها من 2008.