بدأت امس المرحلة الثانية من مشروع مدارس الدمج التعليمي لاطفال صعوبات التعلم الذي ينظمه مركز تقويم وتعليم الطفل بالتعاون مع وزارة التربية وبدعم من الامانة العامة للاوقاف. وقالت مساعدة المدير التنفيذي في المركز عبير الشرهان لـ «كونا» ان المشروع بدأ في المدارس الابتدائية بمنطقة مبارك الكبير التعليمية ويشمل 28 مدرسة تحت اشراف المؤسسة البريطانية «اي.كيو.ام». واوضحت الشرهان ان الهدف من المشروع هو اكتشاف الطلاب ذوي صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام ودمجهم في العملية التعليمية وتعليمهم بطرق مختلفة تتناسب مع قدراتهم وامكاناتهم. وذكرت ان المرحلة الحالية تسمى مرحلة التوعية وسيتم خلالها القاء 56 محاضرة في المدارس وتدريب المديرات ومساعداتهن والموجهين على التعامل مع المعلمين في المدارس بهدف تقديم افضل الخدمات للطلاب من ذوي صعوبات التعلم.