بداح العنزي
اصدر مدير عام البلدية م.احمد الصبيح تعميما يحمل بموجبه رؤساء القطاعات المسؤولية بتواجد الموظفين بالعمل.
وتضمن التعميم التالي: اعمالا لاحكام قانون ونظام الخدمة المدنية والقرارات الصادرة تنفيذا لهما والتزاما بتخصيص وقت العمل الرسمي لاداء الموظف واجبات وظيفته وحرصا على انجاز معاملات المواطنين في المواعيد المحددة، وترتيبا على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 بشأن قواعد واحكام وضوابط العمل الرسمي وتفسيره لنظام الدوام الرسمي ونظام التغيب الجزئي والمرفق بالتعميم، على جميع العاملين بالبلدية بجميع مستوياتهم الوظيفية ضرورة الالتزام بأحكام وقواعد القرار المشار اليه، يكون رؤساء القطاعات ومدراء الافرع ومدراء الادارات مسؤولين مسؤولية مباشرة امامنا عن انتظام العمل في قطاعاتهم واداراتهم وعليهم احكام مراقبة الموظفين وتواجدهم اثناء العمل ولهم اتخاذ جميع الاجراءات والسبل المقررة بالقرار رقم 41 لسنة 2006 والتي من شأنها تحقيق هذه الرقابة.
من جانب آخر اصدر الصبيح قرارا بتشكيل لجنة الاعلانات برئاسة نائب المدير العام لشؤون قطاع الخدمات محمد غزاي العتيبي وتضم نائب المدير العام لشؤون قطاع الخدمات، وعبدالله الأسيحم مدير ادارة تراخيص الخدمات البلدية بمحافظة حولي، ومدراء ادارات تراخيص الخدمات البلدية بأفرع البلدية بمحافظات «العاصمة - الفروانية - الجهراء - الأحمدي - مبارك الكبير»، ومدير ادارة المناقصات والعقود، ومدير ادارة رقابة الخدمات البلدية، وممثل عن الادارة القانونية، وممثل عن ادارة الشؤون المالية، وممثل عن ادارة التنظيم، وممثل عن ادارة المخطط الهيكلي، ومراقب التراخيص والاعلانات - ادارة انظمة الخدمات البلدية علي احمد محمود.
وتختص اللجنة بما يلي:
1- دراسة الموضوعات المتعلقة بلائحة ومزايدات الاعلانات التي تحول الى اللجنة من مدير عام البلدية.
2- وضع الشروط والضوابط الخاصة بمزايدات الاعلانات التي تطرحها البلدية.
3- وضع الشروط والضوابط الخاصة بتأهيل شركات ومؤسسات الدعاية والاعلان والبت في طلبات التأهيل المقدمة منها تمهيدا للدخول في مزايدات الاعلانات التي تطرحها البلدية.
وتعقد اللجنة اجتماعاتها بناء على دعوة من رئيسها او نائبه حال غيابه ولا يصح اجتماعها الا بحضور اغلبية الاعضاء.
وتتخذ اللجنة توصياتها بأغلبية الاعضاء الحاضرين وفي حالة تساوي الاصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيس.
وللجنة ان تستعين بمن تراه لازما لحضور اجتماعاتها من داخل او خارج البلدية.
هذا وللجنة ان تستعين بسكرتارية لتنظيم اجتماعاتها واعداد جداول الاعمال ومحاضر الاجتماعات وغيرها من الأعمال الاخرى في غير اوقات الدوام الرسمي.
وتعقد اللجنة اجتماعاتها في غير اوقات الدوام الرسمي وتصنف اللجنة بالفئة أ من الفئات المنصوص عليها في قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/83 في شأن بدل حضور جلسات اللجان بالجهات الحكومية.
ولا تعتبر توصيات اللجنة نافذة الا بعد اعتمادها من مدير عام البلدية او من يفوضه.
كما اصدر قرارا بتشكيل فريق عمل لفحص وتسلم الآليات والمعدات والمركبات والتجهيزات الخاصة بالعقود التي تبرمها البلدية، برئاسة مدير ادارة الرقابة على الخدمات البلدية قطاع التفتيش والرقابة، ممثل عن ادارة المناقصات والعقود، ممثل عن ادارة الشؤون المالية، ممثل عن الادارة القانونية، ممثل فني من ادارة الخدمات العامة، ممثل عن الادارة المشرفة على العقد.
ويختص الفريق بما يلي:
1- فحص وتسلم الآليات والمعدات والمركبات والتجهيزات التي تتضمنها العقود التي تبرمها البلدية مع المؤسسات والشركات والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات والشروط بعد توقيع العقد وقبل التنفيذ.
2- اعداد محضر تسلم يوقع من جميع الاطراف.
3- القيام بجولات تفقدية بصفة دورية او مفاجئة على مواقع تنفيذ العقود المشار اليها للتأكد من مدى التزام الشركات والمؤسسات المتعاقد معها بالشروط الواردة بالعقود.
ويمنح كل عضو من اعضاء الفريق مكافأة شهرية بمقدار 150 دينارا مقابل «اعمال اخرى» على ان يتم اخذ موافقة ديوان الخدمة المدنية اعتبارا من صدور القرار نظرا لحجم الاعمال والمهام المكلف بها الفريق.
ويجتمع الفريق اثناء او بعد اوقات العمل الرسمية بناء على دعوة من رئيس اللجنة.
وللفريق ان يستعين بمن يراه لازما من ذوي الخبرة والمختصين بالبلدية لحضور اجتماعاتها او اثناء عملية الكشف. كما ان للجنة ان تختار مقررا لها وسكرتيرا للقيام بأعمال السكرتارية. ويرفع الفريق تقريرا بنتائج اعمالها لمدير عام البلدية للاحاطة بما تم من اجراءات.
الصفحة في ملف ( pdf )