أكدت إدارة الإعلام الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تحقيق حملتها الإعلامية القيمية الأخيرة «تبي تريح قلبك.. يلا نصلي» لأهدافها ووصولها إلى الشريحة المستهدفة «الشباب» بنسبة فاقت كل التصورات كما بينت ذلك نتائج الدراسة التي أجرتها أكبر مؤسسات الدعاية والإعلان بالكويت.
مشيرة الى ان الحملة بدأت مسيرتها منتصف أكتوبر الماضي واستمرت أنشطتها على مدى أربعة أشهر تنقلت خلالها عبر المدارس والأسواق والمجمعات والمرافق داعية إلى فضل الصلاة ومكانتها ودورها في النهوض بالمجتمع.
وأكد مدير الإدارة والمشرف العام على مشروع نفائس القيمي لتعزيز العبادات صلاح أبا الخيل أن الدراسة قد أكدت أن 90% من شبابنا يؤدون الصلاة و66% منهم يؤدونها بانتظام، مشيرا الى أن ذلك يظهر الصورة الحقيقية للشباب الكويتي ومدى تمتعه بالجانب الديني والروحي.
ثم تطرق أبا الخيل في بيانه الصحافي الى ابرز ما افرزته الدراسة وهو أن أكثر من ربع الشريحة المستهدفة قد تولد لديه رغبة شديدة في الدعوة إلى الله مؤكدا ان ذلك يعد مكسبا كبيرا لاسيما بعدما تحول المدعو إلى داعية على حد قوله.
ويكمل أبا الخيل: فضلا عن اظهارها لدور البيت كأفضل وسيلة تواصل مع الشريحة المستهدفة، مشددا على أن ذلك لا يقلل في ذات الوقت من أهمية المدرسة والمسجد والمؤسسات التوعوية الأخرى التي تتواصل مع الشباب وتهتم بشؤونه.