دارين العلي
نبه رئيس قسم براءة الذمة في وزارة الكهرباء والماء محمد المطيري إلى الحالات التي لا يمكن منح براءة ذمة من الوزارة في حال توافرها، وتكمن في وجود مبالغ مستحقة حتى تاريخ استخراج براءة الذمة او وجود مخالفات وضبطيات قضائية او تأخر المستهلك عن سداد الاقساط المجدولة واقرار الدين.
وأكد المطيري في تصريح لـ «الأنباء» ان الوزارة لا تمنح براءة ذمة في هذه الحالات الثلاث، مناشدا المستهلكين التأكد من مديونياتهم ودفع مستحقاتهم في حال ارادوا استخراج براءة ذمة من الوزارة وذلك تسهيلا لسير العمل وحرصا على عدم تأخير معاملاتهم.
ولفت الى ان قسم براءة الذمة التابع للوزارة على اتم الجهوزية لاستقبال كل المراجعين واتمام معاملاتهم دون تأخير، سواء في استخراج شهادات لمن يهمه الامر لايصال التيار والتقوية وايصال المياه أو استخراج شهادات مديونية للمستهلكين وشهادة براءة ذمة عن جميع المرافق الخاصة بالمستهلك.
واشار الى ان العمل في قسمه يسير بسلاسة ودون صعوبات تذكر، لافتا الى انه يتم التعامل مباشرة مع اي ملاحظات قد يبديها المراجع او الموظف بهدف التأكد من حسن سير العمل، لافتا الى انه لن يتردد في الرفع الى الادارة أي طلبات أو اقتراحات لتحسين جودة العمل.
ولفت الى ان قسم براءة الذمة في الوزارة يستقبل بين 100 و300 مراجع يوميا، مشيرا الى ان إجراءات استخراج براءة الذمة للعقار وتحويل العدادات متوافرة ايضا في جميع مكاتب شؤون المستهلكين الموزعة في مختلف مناطق الكويت وذلك للتسهيل على المراجعين.