في إطار سعي ديوان الخدمة المدنية المستمر إلى مواكبة وتطبيق أحدث تكنولوجيا نظم المعلومات بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات الخدمات المقدمة للمواطنين، أعلنت مدير إدارة تطوير النظم في الديوان سبيكة الوقيان أنه وبالتعاون مع إدارة خدمة المواطن والعلاقات العامة وتنفيذا للمقترحين المقدمين من رئيس قسم الاستقبال غانم الخبيزي بشأن إضافة خدمة الرسائل النصية للمعينين الجدد وإضافة خدمة رفض الترشيح آليا عن طريق موقع الديوان دون الحاجة لمراجعة الديوان، قامت إدارة تطوير النظم بدراسة المقترحات المقدمة وبحث سبل تنفيذها مع الإدارات المعنية.
وبينت الوقيان أنه تم العمل على تنفيذ المقترحات المقدمة لما لها من آثار إيجابية على سير العمل في خدمة المواطنين وتوفير الوقت والجهد، موضحة أنه تم تفعيل خدمة الرسائل النصية للمعينين الجدد والخاصة بإرسال رسالة على رقم الموبايل الخاص بكل منهم تحيطه علما بإصدار كتاب التعيين، وأنه يتوجب عليه مراجعة جهة التعيين مباشرة دون الحاجة لمراجعة الديوان بالإضافة إلى تفعيل خدمة الرفض الإلكتروني، حيث إن المرشح للعمل بجهة حكومية يمكنه الرفض آليا دون الحاجة لمراجعة الديوان.
وأكدت الوقيان أن الديوان ممثلا بجميع قطاعاته وإداراته يسعي بشكل دائم إلى تسهيل الإجراءات وتوفير الخدمات التي تساهم في إنجاز الإجراءات وتوفير الوقت والجهد في الوقت نفسه.