حصلت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على شهادة اعتماد «1:2011- ISO/IEC 20000» في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (IT Service Management) بعد نجاحها في اجتياز عملية التدقيق والاختبارات التي أجرتها شركة (MAQLINK Consultants) المعتمدة من منظمة ITSMF الدولية، وذلك في خطوة جديدة تعكس توجه المؤسسة لاتباع أفضل المعايير المتبعة عالميا في إجراءاتها ومستوى خدماتها.
وأعرب مدير دائرة تقنية المعلومات في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي زياد الصبيح عن استمرار المؤسسة في السعي لتطوير خدماتها في المجال التقني، مؤكدا أن تلك الإنجازات تترجم التوجه الحثيث نحو مواكبة التطورات والتحولات المتسارعة في التقنية وتفعيل التقنيات المبتكرة وتطويعها والالتزام بالمعايير الدولية لجودة الخدمات المقدمة.
وأشار إلى أن هذه الشهادة تعد إضافة نوعية جديدة لرصيد المؤسسة في سباقها نحو التميز والريادة.
وأوضح الصبيح أن حصول المؤسسة على هذا الاعتماد جاء بعد تأكد جهات التقييم من مطابقتها لجميع المتطلبات، وتوافق الممارسات المطبقة للمعايير اللازمة لتخطيط نظام إدارة الخدمات، وتأسيسها وتنفيذها وتشغيلها، واختبارها ومراقبتها، ومراجعتها وصيانتها، وتحسينها وفق معايير «مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات (ITIL®) العالمية».
وأشار الصبيح الى أن (1:2011- ISO/IEC 20000) تعد المعيار الأول المعترف به دوليا في مجال إدارة خدمات تقنية المعلومات، حيث يعكس هذا الاعتماد تطبيق المؤسسة لمنهجية دولية معتمدة في إدارة نظم المعلومات بما فيها من آليات وإجراءات واختبارات ومراقبة لجميع مراحل عمليات التنفيذ والتسليم لخدمات تكنولوجيا المعلومات.
وتعد هذه الخطوة من ضمن الخطوات الحثيثة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي نحو تطوير وتوسيع البنية التحتية لخدماتها الإلكترونية، ومدخلا لقياس كفاءة إجراءاتها وتعاملاتها مع مستفيديها، كما يتيح هذا الاعتماد فرصا أفضل للتعاون في مجال الخدمات الإلكترونية مع الجهات الاخرى محليا ودوليا، والذي تضع المؤسسة لبناته الأولى في تصميم وتشغيل قواعد بيانات واسعة النطاق لأهم القطاعات التي تعمل بها.
وبين الصبيح أن الحصول على الشهادة يعد التزاما من قبل المؤسسة بالمحافظة على مستوى أدائها في مجال تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية لمستفيديها.