قالت المهندسة في مكتب التعاون الفني والعلاقات الدولية في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بشاير العواد ان الوفد المتواجد في سنغافورة حاليا سيقوم بعقد اجتماعات تفاوضية مع الطرف السنغافوري للتباحث حول آلية تفعيل مذكرة التفاهم بين الكويت وسنغافورة.
وأوضحت العواد أمس ان الوفد الكويتي سيبحث مع المسؤولين في سنغافورة اطر الاتفاق النهائي حول أسس احتساب تكلفة الاستعانة بالمستشارين والخبراء السنغافوريين تمهيدا للانتهاء من الإجراءات الرسمية لتفعيل مذكرة التفاهم.
وأشارت الى ان الاجتماعات ستعقد بحضور كل من المدير العام للجهاز علي الشريدة وسفيرنا لدى سنغافورة عبدالعزيز العدواني ونائب المدير العام لقطاع تكنولوجيا المعلومات م.قصي الشطي ومكتب التعاون الفني، مضيفة ان الجانب السنغافوري سيضم المدير العام لهيئة الاتصالات وسفير سنغافورة لدى الكويت والشخصيات ذات الصلة.
وفي السياق ذاته أكدت العواد انه حرصا من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات على تحقيق الاستفادة من الخبرة والتجربة السنغافورية في مختلف مجالات التكنولوجيا واستخداماتها في شتى المجالات وبالأخص التعليم والصحة والتجارة فقد قام الجهاز بالتنسيق مع وزارة التربية بالكويت وهيئة تنمية المعلومات السنغافورية بتنظيم زيارة لوزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود والوفد المرافق لها للاطلاع على ما تم التوصل إليه في مجال التكنولوجيا واستخداماتها في مجال التعليم.
وذكرت ان الزيارة ستفيد وزارة التربية في تنفيذ استراتيجيتها المتعلقة بالتعليم الالكتروني وستتيح لها القيام بزيارات ميدانية الى المدارس وفصول المستقبل في سنغافورة وبحث آلية التعاون المستقبلي بين الطرفين لتطبيق هذه التجربة الرائدة في الكويت.
وفي الإطار ذاته قال رئيس جمعية المعلمين عايض السهلي ان الزيارة التي يقوم بها حاليا الى سنغافورة ضمن وفد يضم وزيرة التربية وقياديي الوزارة تهدف الى تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب التربوية والتعليمية الرائدة في سنغافورة.
وقال السهلي أمس «ان تواجده ممثلا عن جمعية المعلمين مع الوفد يأتي وفق الخط الذي رسمته الجمعية مع وزارة التربية كونهما جهتين تكملان بعضهما فيما يخص العملية التعليمية باضلاعها الثلاثة وهي الطالب والمنهج والمعلم».
واكد السهلي ان الخبرات المتطورة التي شاهدها خلال زيارته الى مؤسسة إعداد المعلمين السنغافورية اليوم مذهلة وقال «يتعين علينا ان نؤمن بان يكون للمعلم كلية اعداد خاصة ينتسب إليها بعد ان يعين بوزارة التربية ليعد الإعداد التام ليكون معلما يؤدي رسالته بصورة ايجابية».