تفاعلت لجنة العمداء حول ما طرحته وسائل الاعلام المختلفة اخيرا من خلال تناولها مواضيع تتعلق بالظواهر الدخيلة على المجتمع كظاهرة الغش في الاختبارات والعنف الطلابي والتحرش الجنسي وقضية اللباس المناسب وغيرها من القضايا الدخيلة على المجتمع، والتي بدأت تتسلل داخل اسوار جامعة الكويت، كما اصبح من الواجب النظر الى تلك المواضيع ببعد اوسع ومنظور موضوعي، خصوصا ان الجامعة تعتبر احدى مؤسسات التعليم العالي المهمة في البلاد والتي تستقطب مختلف شرائح المجتمع وطوائفه وتعكسها عليها.
في هذا الصدد، اوضح المتحدث الرسمي مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بجامعة الكويت فيصل مقصيد ان اللجنة ناقشت خلال اجتماعها الذي عقد برئاسة مدير جامعة الكويت د.عبدالله الفهيد وحضور الامين العام د.انور اليتامى ونواب المدير وعمداء الكليات العديد من الظواهر الدخيلة على المجتمع بشكل عام وعلى الجامعة بشكل خاص بكل شفافية وموضوعية وطرحتها على طاولة النقاش للتوصل الى التوصيات المناسبة من منظور اكاديمي واجتماعي للحد من هذه الظواهر التي بدأت تتفشى في الجامعة اخيرا.
وبين مقصيد ان لجنة العمداء كانت ومازالت تلعب دورا رياديا وفعالا في تعاملها مع القضايا الاخلاقية على المستوى الاجتماعي وذلك من خلال طرح هذه المواضيع للتوصل الى حلول مناسبة تساهم في الحد من تفشي هذه الظواهر في الجامعة، واوضح ان اللجنة ارتأت التركيز على الجانب التوعوي من خلال التركيز على الثقافة العلمية والالتزام باللوائح والقوانين واحترام المؤسسة والذوق العام، والدعوة الى تفعيل ميثاق العمل الجامعي والنظر في تحسين علاقة الاستاذ بالطالب والعمل على تطبيق اللوائح المنصوص عليها في قانون الجامعة بشكل واسع، وتطبيق العقوبات من خلال لجان التحقيق بالجامعة، هادفة من ذلك الى السيطرة على اصحاب النفوس الضعيفة والحالات الشاذة للحفاظ على سمعة المؤسسة الجامعية في المجتمع.
واقرأ ايضاً:
بهبهاني: برنامج متكامل للمشاركين في الدورة الصيفية
تمديد التسجيل في أكاديمية مبدعي الكمبيوتر للناشئين
عزام الصباح: الكويت والبحرين حريصتان على جودة مخرجات التعليم
مطالبة عاجلة للحمود والسديراوي بإجراء المراجعات الأفقية لطلبة الـ 12 العلمي والأدبي
اللوغاني لن تنفذ ما اتفقت عليه مع مديري عموم المناطق بإجراء المراجعات الأفقية لطلبة العلمي والأدبي
«اتجاهات» يرصد أداء الحمود: تجاوبت مع أسئلة النواب وحضورها ممتاز في اللجان البرلمانية
«المعلمين» تطالب بعدم إقحام المسألة التربوية في الحسابات السياسية
«التراث» و«الإصلاح» و«المعلمين» و«النجاة» ترفض تعديل مناهج التربية الإسلامية