أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشيخ مشعل الجابر أن وزارة الداخلية انتهت من تطوير المرحلة الثانية من تطبيقها الإلكتروني «وزارة الداخلية ـ الكويت» (MOI-KUWAIT) وإطلاقه للجمهور اعتبارا من اليوم لمواكبة تطور الأجهزة الذكية من خلال إضافة العديد من الخدمات الإلكترونية التي تهم المستخدم أخذت بعين الاعتبار أهمية الحفاظ على السرية وخصوصه البيانات الشخصية للمستخدمين، موضحا أن أهم الخدمات التي تمت إضافتها في هذه المرحلة خدمة «ساعدوني» التي تمكن المستخدم من الحصول على المساعدة في حالات الطوارئ بشكل سريع لمجرد الضغط على زر «ساعدوني»، جاء ذلك بعد أن قامت شؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتطوير أنظمة تلقي البلاغات لدى الإدارة العامة للعمليات المركزية بحيث تم تسهيل عملية التواصل وتبادل المعلومات الأساسية ما بين المستخدم ومتلقي البلاغ ليتم التعامل معه بشكل سريع وفعال لضمان سرعة الاستجابة لدى الأجهزة الأمنية والتعامل مع البلاغات من خلال تطبيق أفضل الممارسات الأمنية.
وأضاف الجابر انه تم كذلك تطوير خدمة الإشعارات التي تشمل الإشعارات الخاصة حيث يتم إرسال رسائل تذكيرية وتنبيهية للمسجلين بالتطبيق لمواعيد انتهاء مستنداتهم الثبوتية وإرسال إشعار لهم عند تسجيل المخالفة المرورية، وذكر أن هناك إشعارات عامة وتختص بإعلانات وإشعارات الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني للتواصل مع الجمهور عبر إرسال رسالة عامة وإشعارات تهم المستخدمين.
وأشار إلى أن هناك خدمة الاستعلام الشخصي عن بيانات جواز السفر وبيانات القيد الانتخابي للكويتيين وبيانات التأشيرات ورخص القيادة وتراخيص المركبات بالإضافة إلى تفاصيل مخالفات المرور وبيانات منع السفر وتنفيذ الأحكام وتراخيص السلاح، كما تمت إضافة خدمة الاستعلام عن الأشخاص ذوي الصلة للأبناء دون سن 18 والمكفولين للتعرف على صلاحية إقامتهم ورخص القيادة الخاصة بهم وكذلك صلاحية جوازات سفرهم، ويتيح هذا التطبيق إمكانية الدفع الإلكتروني للمخالفات المرورية بصورة سهلة وسريعة وآمنة.