اشاد مدير ادارة الاعلام الامني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العقيد محمد هاشم الصبر بالجهود التي يبذلها بيت التمويل الكويتي (بيتك) لدعم اعمال وانشطة اجهزة الامن ايمانا باهمية دورها في حياة المجتمع، مشيرا الى ان دعم بيتك للحملة الاعلانية حول تغيير رقم خدمة هاتف الطوارئ الامنية الى 112 يجسد هذا التوجه ويعبر عن حرص بيتك على خدمة المجتمع ومساندة جهود الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمات. وقال الصبر بمناسبة تبني «بيتك» للحملة الاعلانية الأمنية الخاصة بوزارة الداخلية لتغيير رقم هاتف الطوارئ الامنية من «777» الى «112» بعد لقائه مجموعة من موظفي ادارة التسويق والعلاقات العامة في بيتك – ان دور المؤسسات في خدمة المجتمع مهم، وقد اصبح لـ «بيتك» بصمة في هذا المجال تعبر عن عراقة وتميز اداء هذه المؤسسة المالية الاسلامية الرائدة.
واضاف ان استبدال رقم الهاتف «777» بالرقم «112» يأتي استكمالا لخطة الترقيم الوطنية وان هناك توجها دوليا بان يكون رقم خدمة الطوارئ «112» هو المعتمد في جميع دول العالم ويجب ان يكون في متناول الجميع اينما ذهبوا لطلب المساعدة دون تأخير.
وأوضح العقيد الصبر ان الحملة الاعلامية تركزت على محورين اولهما تعريف جمهور المواطنين والمقيمين في الكويت وبمختلف لغاتهم وثقافاتهم بتغيير رقم الطوارئ من «777» الى «112» وثانيهما توعية الجمهور على ارض الكويت باهمية هذه الخدمة مع ادخال بعض الموضوعات التوعوية التي ترغب الادارة العامة المركزية للعمليات في ايصالها الى المواطنين والمقيمين.