كشف عبدالكريم الزيد رئيس مكتب المتابعة التابـــع لوزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د.فـــاضـــل صفر انه سيتم اعتماد وادخال بيانات جميع موظفـــي البلديـــة فـــي المحافظات تمهيدا لتطبيق نظام الربط بين البصمة وصـــرف الرواتب بعد الانتهاء من التدقيق علــى بيانـــات الموظفــين.
وقال الزيد بعد نهاية الاجتماع التنسيقي الآسيوي الذي ترأسه وزير الدولة لشؤون البلدية امس، ان رئيس فريق تطبيق نظام البصمة طارق المدني اوضح خلال الاجتماع معاناة الفريق من بعض المشاكل المتعلقة بالتقصير في استكمال بيانات بعض الموظفين والتدقيق عليها اضافة الى عملية تسلم الاجهزة والتلف المتعمد للبعض منها.
واوضح ان البلدية بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع معهد الكويت للابحاث العلمية خلال الاسبوع الجاري بشأن دراسة عدد من المشاريع الخاصة بالبلدية والتي سيتم تحديدها في مرحلة لاحقة.
وقال ان البلدية ستقوم بتوقيع عقد لدراسة مشروع ارشفة الملفات الالكتروني قريبا.
وأشار إلى ان هذا المشروع يعتبر من ابرز المشاريع التي يمكن من خلالها تحديد مسارات العمل في موضوع الارشفة حيث ستستغرق الدراسة ثلاثة أشهر.
وبين ان وزارة المالية وافقت على الاعتماد التكميلي لمشروع مختبر البلدية لفحص الاغذية حيث ستتم مخاطبة ديوان المحاسبة بذلك استعدادا للحصول على موافقته لاتخاذ الاجراءات التنفيذية له.
وقال الزيد ان اللجنة احيطت علما بالاجتماع التنسيقي المشترك بين البلدية ووزارة الاشغال لتسهيل مهام انجاز المشاريع وفتح قنوات تعاون مشترك من خلال الاجتماع الدوري التنسيقي الذي يعقد بين الجهتين شهريا.
من جانب آخر اوضح الزيد ان الوزير قام بزيارات ميدانية لمشروع الربط الاول مع وزارة الصحة والادارة العامة للجمارك، مشيرا الى قيام الوزير بزيارة اخرى لمركز البلدية في النويصيب واطلع خلالها على سير العمل.
كما طلب سرعة تجهيز المركز بجميع احتياجاته لتسهيل العمل وتحقيق الراحة والاستقرار للموظفين العاملين في المركز.
واقرأ ايضاً:
صفر وعد بالاستعجال في بناء مخفر الدسمة الجديد وإنشاء مبنى الخدمات بالمنطقة
الخترش يدعو المواطنين لإزالة مخلّفات البناء وأنقاض الزراعة حفاظاً على البيئة
الخالد يسأل عن مخالفة بأحد فروع بلديات المحافظات
«تطوير».. إصدار جديد لقطاع المعلومات في البلدية
البغيلي يسأل عن تعيين مدير مكتب الوزير
الأستاذ يحذّر من إنشاء الأساسات على أرض تقع تحت فعل التغيرات الجوية
اختتام «تنمية المهارات» في البلدية