وجهت النائبة د.معصومة المبارك سؤالين بنص واحد الى كل من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة بشأن اقرار المزايا المالية (البدلات والمكافآت التشجيعية وبدل طبيعة العمل والعلاوات الخاصة) للعاملين في ادارة الملاحة الجوية (ضباط الادارات ـ ضباط المراقبة الجوية – مساعدي ضباط الرادار – مساعدي ضباط) حسب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 19 لسنة 2010 ولم تشمل هذه المميزات الوظيفية العاملين في مراقبة معلومات الطيران التابعة لادارة الملاحة الجوية – الادارة العامة للطيران المدني.
وجاء في السؤال: لماذا لم يتم منح ضباط معلومات الطيران العاملين في مراقبة معلومات الطيران – ادارة الملاحة الجوية، البدلات والمكافآت التشجيعية وبدل طبيعة العمل والعلاوات الخاصة وعلاوة المستوى الوظيفي اسوة بزملائهم العاملين في الملاحة الجوية (ضباط الرادار – ضباط المراقبة الجوية – مساعدي الرادار ومساعدي المراقبة الجوية)؟ وهل تعتبر مراقبة معلومات الطيران من ضمن الهيكل التنظيمي لادارة الملاحة الجوية؟ واذا كانت من ضمن الهيكل التنظيمي فلماذا لم يتم منحهم البدلات والمكافآت التشجيعية وبدل طبيعة العمل والعلاوات الخاصة؟ هل في بطاقة التوصيف الوظيفي لكل من (ضباط الرادار – ضباط المراقبة الجوية – مساعد ضباط الرادار- مساعد ضباط المراقبة الجوية – ضباط معلومات الطيران) أي مهام وظيفية مشتركة؟
الهيكل التنظيمي لادارة الملاحة الجوية وبطاقة التوصيف الوظيفي لكل من (ضباط الرادار – ضباط المراقبة الجوية – مساعد ضباط الرادار – ضباط معلومات الطيران) والبرنامج التدريبي او المنهج الدراسي الذي يدرس في معهد الملاحة والاتصالات لكل من (ضباط الرادار – ضباط المراقبة الجوية – مساعد ضباط الرادار – مساعد ضباط المراقبة الجوية – ضباط معلومات الطيران) وشروط شغل الوظيفة لكل من (ضباط الرادار – ضباط المراقبة الجوية – مساعد ضباط الرادار – مساعد ضباط المراقبة الجوية – ضباط معلومات الطيران) واجراءات العمل المشتركة بين مراقبة عمليات المراقبة الجوية (البرج والرادار) ومراقبة معلومات الطيران (ais) ودرجة التعيين بعد التخرج لكل من (ضباط الرادار – ضباط المراقبة الجوية – مساعد ضباط الرادار – ضباط معلومات الطيران) وهل في الوثائق الدولية الصادرة من المنظمة العالمية للطيران المدني (الايكاو) ما ينص على التنسيق والتعاون فيما بين قسم المراقبة الجوية ومراقبة معلومات الطيران، مع تزويدي بهذه الوثائق، وهل يوجد في كتيب خدمات الحركة الجوية (mats) الذي ينظم اجراءات العمل في اقسام الملاحة الجوية اجراءات عمل خاصة لمراقبة معلومات الطيران (ais) اذا كانت الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي بها، ولقد تم عمل خارطة الطريق لتحويل مراقبة معلومات الطيران الى ادارة معلومات الطيران حسب توصيات المنظمة العالمية للطيران المدني، فما الاسباب التي حالت دون البدء في تنفيذ توصيات الايكاو لتطبيق التحول حسب الجدول المعد في خارطة الطريق؟ وهل قامت الادارة العامة للطيران المدني بمراسلة ديوان الخدمة المدنية للمطالبة بالمميزات الوظيفية لضباط معلومات الطيران العاملين في ادارة الملاحة الجوية؟ مع تزويدي بجميع المراسلات التي تمت بين الطيران المدني وديوان الخدمة المدنية من عام 2005 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟
ونظرا للتطور والتقدم التكنولوجي الحاصل في مفهوم الملاحة الجوية والاتصالات وتنفيذا للمشاريع المستقبلية في قطاع خدمات الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي التي تخدم خطة التنمية للسنوات 2010-2014 هل قامت الادارة العامة للطيران المدني بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لاعادة تنظيم الهيكل التنظيمي لادارة الملاحة الجوية وخاصة المراقبة الجوية ومراقبة معلومات الطيران لمواكبة التطورات العالمية في مجال الملاحة الجوية والطيران المدني؟ واذا تم ذلك يرجى تزويدي بجميع المراسلات التي تمت بين الطيران المدني وديوان الخدمة، كم عدد ضباط معلومات الطيران العاملين في ادارة الملاحة الجوية؟ وما التكلفة التقديرية لمبالغ المزايا الوظيفية في حالة المطالبة لهم باقرارها؟ مع تزويدي بكشف بالمبالغ المقترحة والتكلفة الكلية لهذه المبالغ؟