كشفت شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني وكلاء gmc في الكويت النقاب عن عائلة سيارات gmc يوكون الجديدة كليا والتي تشمل gmc يوكون ويوكون دينالي ويوكون xl.
وذلك في غبقة رمضانية عامرة دعت إليها عملاءها من الأفراد والشركات وممثلين عن الصحافة والوسائل الإعلامية الكويتية في قاعة الراية.
وحضرها مديرون وممثلون عن جنرال موتورز حلوا ضيوفا على الشركة وعلى الكويت خصيصا لهذه المناسبة.
وبهذه المناسبة، قال عادل بهبهاني، المدير التنفيذي للمبيعات في شركة gmc بهبهاني في كلمته: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نقدم مجموعة gmc يوكون 2015 الجديدة كليا.
يوكون فرض شخصيته واحتل مكانته المتميزة لدى أهل الكويت من أكثر من عقدين وبالتحديد منذ سنة 1992.
وأصبح العلامة الفارقة لـ gmc ولا أخفي عنكم سرا عندما أظهر مدى ارتباط gmc مع يوكون بالتحديد بالنسبة للكويتيين، إن يوكون بالنسبة لهم يختصر كل سيارات gmc.
إنه المثالي لتلبية احتياجات كل الأسرة وهو الذي يعتمد عليه في المهمات الصعبة.
ويتوق لامتلاكه الشباب والعائلات والراغبين في التميز والباحثين عن مواصفات القوة والراحة على حد سواء».
إن الطراز الرائد المعاد تصميمه - الذي تمت هندسته وبناءة ليعزز من موقعه المتميز في السوق- يضيف إلى سمعة gmc الرائدة في قطاع صناعة السيارات تميزا ملحوظا في مجال التصميم والجودة.
ويقدم gmc يوكن مزايا قياسية هي الأفضل ضمن فئته ليضع معايير فريدة وهامة في مجال السلامة والأمان والتطوير ضمن الفئة المتعددة الاستخدامات الكبيرة الحجم.
وتشترك gmc يوكون ويوكون xl بعـناصر التصميم والبنية والقوة المحركة، إلا أن يوكون xl تتمتع بقاعدة عجلات أطول بحوالي 14 إنشا (355.6 ملم)، وطول إجمالي أكبر بحوالي 20 إنشا (508 ملم)، ما يوفر حيزا أكبر للـــــقدمين في الصف الثالث مــــن المقاعد وحوالي ضعف مساحة التخزين خلف الصف الثالث من المقاعد.
من جانبه، قال المدير الإقليمي للمبيعات في جنرال موتورز الشرق الأوسط بدر الحسامي،: «إن العلاقة بين جنرال موتورز وشركة البهبهاني التي تمتد على مدى 51 عاما، تتميز بنجاح متميز مدفوع برؤية القيادة المشتركة والتزام قوي بأعلى مستويات رضا العملاء وأفضل الممارسات في القطاع. وفي حقيقة الأمر، لطالما كان السوق الكويتي محوريا بالنسبة إلى نجاحات gmc في المنطقة على مر التاريخ.
ويمثل إطلاق اليوم لطرازي gmc يوكون ويوكون xl 2015 هنا في الكويت، بداية فصل عظيم آخر بالنسبة لنا.
لدينا في gmc إرث غني في منطقة الشرق الأوسط تعود بداياته إلى العام 1926، عندما بدأت عملياتنا في المنطقة. واليوم، أود أن اضيف المزيد وأقول إن gmc أصبحت جزءا من الثقافة العربية... لدرجة أن كلمة «جمس» أصبحت مرادفا لجميع سيارات الدفع الرباعي لدينا».
ومن المزايا الجديدة والمعززة في مجموعة يوكون 2015:
٭ إمكانية طي الصف الثاني والثالث من المقاعد بشكل مسطح، ما يعزز قدرات التحميل والملائمة- وتتضمن ميزة الطي الكهربائي المتوافرة.
٭ حيز قدمين أكبر بحوالي 2 إنش لركاب الصف الثاني من المقاعد وإمكانية الدخول والخروج بشكل أكثر سهولة.
٭ نظام جديد كليا لإدارة مساحة تخزين الأمتعة.
٭ باب خلفي متوافر قابل للفتح كهربائيا مع إعدادات ارتفاع متعددة قابلة للبرمجة.
٭ شاشة راديو قياسية مائلة وملونة قابلة للتخصيص وتعمل باللمس قياس 8 إنشات مع نظام intellilink ونظام ملاحة متوافر.
٭ شاشة عرض للسائق قابلة للتخصيص قياس 8 إنشات مع ثلاثة أنماط متوافرة للسائق وشاشة عرض علوية متوافرة (طرازات دينالي).
٭ منافذ usb متعددة، منافذ بطاقة sd، ومنافذ كهربائية إضافية- تتضمن منفذ ثلاثي الفتحات 220 فولت- لدعم مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية.
٭ مرآة محادثة فوق الكونسول الوسطي توفر رؤية بانورامية للمقاعد الخلفية.
٭ نظام فتح وإقفال السيارة عن بعد وتشغيل السيارة بكبسة زر.
أما فيما يتعلق بالسلامة والأمان، فتمزج مجموعة gmc يوكون تقنيات جديدة تساعد على حماية السائق والركاب قبل وخلال وبعد حدوث الاصطدامات.
وهي تتضمن نظام رادار أمامي، ووسادة الهواء المثبتة في الوسط للمقاعد الأمامية الوحيدة من نوعها في الفئة (طراز المقاعد الحاضنة)، المصممة لتوفير حماية إضافية للسائق والراكب الأمامي خلال الاصطدامات من الجهة البعيدة، عندما يكون الركاب المتأثر بالحادث في الجهة المقابلة التي لم تتعرض للصدمة.
وتتضمن مزايا الســـلامة القياســــية أنظـــــمة التنبيه من الاصـــــطدامات الأمــــامية، وعدم ركن السيارة باتجاه الأمام، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، والدعم عند تغيير المسار، والتنبيه من السيارات العابرة من الخلف، وتثبيت تفاعلي للسرعة، وفرملة أوتوماتيكي في الأمام والخلف، والمقعد المنبه للسلامة من جنرال موتورز، الذي يقدم اهتزازات إضافية لتحذير السائق من أخطار الاصطدامات المحتملة.
تحسينات معززة
تتضمن مزايا التصميم الجريئة شبكات تهوية شديدة التفصيل بلمسات من الكروم تقترن مع عنصر الصمام الثنائي الباعث للضوء الفريد الذي يأخذ شكل الحرف c في الأمام والخلف.
وتأتي المصابيح الأمامية الكاشفة بشكل قياسي في gmc يوكون ويوكون xl.
ويمكن التعرف على طرازات دينالي الفريدة بشكل سريع من خلال شبك التهوية المميز المصنوع من الكروم واللمسات الخارجية الاستثنائية، التي تتضمن المصابيح الأمامية الحصرية عالية الكثافة.
المزيد من الراحة
تقدم مجموعة gmc يوكون 2015 قدرات وتحسينات أكبر من خلال الشاسيه المعزز الجديد وأنظمة التعليق. ويدعم الإطار كامل الصندوق ـ الذي يشكل الفولاذ شديد الصلابة أكثر من 75% من تكوينه ـ قيادة أكثر هدوءا وتحكما.
وتطور كراسي الهيكل الجديدة المرتبطة بالإطار بشكل فريد، مزايا الصلابة، وتساهم في تحقيق القيادة الانسيابية المتميزة في يوكون.
وبالمقارنة مع الطرازات السابقة، تم تعزيز تجربة القيادة في السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات الجديدة من خلال:
٭ المحور الخلفي العريض الذي يساهم في حضور أكثر رسوخا.
٭ نظام توجيه إلكتروني جديد متعدد الدعم يعزز معدلات توفير استهلاك الوقود ويضبط دعم التوجيه مع سرعة السيارة.
٭ محور خلفي جديد قياس 9.5 إنش (241.3 إنش) وترس تفاضلي خلفي قياسي أوتوماتيكي القفل، ونظام stabilitrak قياسي للتحكم الإلكتروني بالثبات، ونمط السحب والقطر، ونظام ضبط تمايل المقطورة، وفرملة تدريجية أوتوماتيكية، والنظام المساعد على الانطلاق في المرتفعات.
٭ نظام فرملة جديد قرصي على العجلات الأربعة مع دوارات duralife تدوم لما يزيد عن ضعف عمر الخدمة، إضافة إلى ميزة تغيير دواسة الفرملة للحصول على شعور مطور، وأداء فرملة أكثر ثقة.
٭ تتضمن طرازات دينالي الجيل الثالث من النظام المغناطيسي للتحكم بالقيادة، ونظام تخميد فعال يوفر تحكما أكثر دقة بحركة الهيكل من خلال «قراءة» الطريق في كل جزء من الثانية وتغيير التخميد في غضون خمس أجزاء من الثانية فقط.
تكنولوجيا المحرك المتطورة
تعد عائلة gmc يوكون الجديدة كليا أكثر قوة وفعالية من ذي قبل، وذلك بفضل عائلة المحركات الجديدة ecotec3، التي أطلقت للمرة الأولى في وقت مبكر من العام الجاري ضمن سيارة gmc سييرا 2014.
يأتي المحرك v8 سعة 5.3 لترات بشكل قياسي في gmc يوكون ويوكون xl، والمحرك الحصري سعة 6.2 لترات بشكل قياسي في طرازات دينالي، وهو الذي من المتوقع أن يقدم أفضل مستويات القوة (420 حصانا) وعزوم الدوران (624 نيوتن متر) ضمن فئته.
وتقدم محركات ecotec3 تقنيات إبداعية تتضمن الحقن المباشر للوقود، وميزة إيقاف عمل الاسطوانات، والتوقيت المتفاوت المستمر للصمامات، ونظام احتراق متطور، مصمم للاستفادة القصوى من القوة وعزم الدوران والفعالية عبر نطاق واسع من ظروف العمل.