استبقت شركـــــــة ميتسوبيشي موتورز فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات الذي يفتح أبوابه للجماهير خلال الفترة من 4 إلى 19 أكتوبر القادم بالكشف عن رسومات تشويقية للاختبارية الجديدة كليا «آوتلاندر phev كونسبت s» والتي تعتزم الكشف عنها في المعرض.
ومن خلال هذه الاختبارية ستسعى ميتسوبيشي المدفوعة بأرباح كبيرة حققتها مؤخرا نحو تعزيز حضورها العالمي، والارتقاء بمكانة مركبتها النفعية الرياضية آوتلاندر، وكذلك إبراز ملامح هويتها الجديدة التي بدأت تتبلور بشكل أفضل عبر مركباتها الاختبارية الأخيرة.
وقالت ميتسوبيشي عبر بيانها الصحافي ان المركبة الاختبارية لمعرض باريس تمثل حزمة خاصة لـ آوتلاندر وتستهدف تطوير وتحسين التصميمين الخارجي والداخلي لطراز الدفع الهجين المجهز بشاحن كهرباء مقبسي.
ويتميز التصميم بلمسات رياضية وتفاصيل رياضية معقدة تمنحه المزيد من الجرأة والقوة، وقد حملت المقدمة تشذيبات شكل الحرف c والتي يبدو أنها ستكون جزءا أساسيا من هوية ميتسوبيشي القادمة لتمنح إطلالة رياضية مثيرة.
وكانت ميتسوبيشي قد اعتمدت نفس النهج في التصميم على اختبارية البيك أب gr-hev لمعرض جنيف 2013، وعلى الاختباريات الثلاثة gc-phev وxr-phev وكونسبت ar لمعرض طوكيو 2013.
ولعل الجديد في الاختبارية آوتلاندر كونسبت s هو ظهور نفس الأسلوب على تصميم الخلفية.
ولم تكشف ميتسوبيشي عن تفاصيل فنية لاختبارية معرض باريس ولكن المتوقع أن يتم تزويدها بنظام دفع هجين يتضمن محرك 2.0 ليتر رباعي الأسطوانات وموتورين كهربائيين وبقوة إجمالية 205 احصنة.
وكانت ميتسوبيشي اعتمدت معرض باريس الدولي للعام 2012 كمنصة للكشف العالمي الأول للجيل الأخير من ميتسوبيشي آوتلاندر والذي قدمته للأسواق في 2014، حيث كشفت عنه بآلية الدفع الهجين المقبسية phev.
ومنذ أن أسست مركز الأبحاث والتطوير لمركبات التنقل الكهربائي في 1966، أخذت ميتسوبيشي زمام المبادرة نحو تطوير السيارات الكهربائية التي توجتها بتقديم الصغيرة i-miev في عام 2009.
وقد بدأت بتطوير المزيد من التقنيات لتحسين كفاءة الدفع وخفض التلوثات فقدمت نظام الدفع الهجين hev، ونظام الدفع الهجين بالشحن المقبسي phev.