لطالما شكل الأداء الممتاز والتصميم العصري والتجهيزات التقنية الحديثة العناصر الأهم بالنسبة لعملاء بالكويت والشرق الأوسط الراغبين في شراء سيارة جديدة.
لكن وفقا لشركة «هيونداي»، فإن هؤلاء العملاء لا يبحثون اليوم عن مجرد مركبة عالية الجودة، بل يسعون أيضا للحصول أكثر على الخدمات الراقية التي يقدمها لهم مصنع السيارات التي يقومون بشرائها.
فلقد أشارت دراسة أجرتها شركة «هيونداي» في منطقة الشرق الأوسط بالتزامن مع إطلاق سيارة «جنيسيس» الجديدة كليا هذه السنة إلى أن التصميم اللافت، التقنيات الحديثة المتطورة أو الأداء العالي ليست العناصر الوحيدة التي قد تقنع العملاء المحتملين بشراء سيارة فخمة.
وأظهرت نتائج دراسة خاصة مرتبطة بالعملاء أن قرارات الشراء قد ارتفعت نسبتها بأكثر من الثلث (34%) بين الأشخاص الذين خضعوا للدراسة عندما تم تقديم شرح لهم حول منافع ومزايا «برنامج الضمان المتميز بلاس» (hpap+) الذي تقدمه العلامة التجارية الكورية البارزة، وعند إجراء مقارنة بين هذا البرنامج والخدمات الأخرى التي يوفرها مصنعون منافسون.
تعليقا على هذا، قال رائد ترجمان، المدير العام التنفيذي لشركة شمال الخليج الموزع الحصري لسيارات هيونداي في الكويت: «إن العملاء في الكويت يتوقعون الحصول على أفضل الخدمات، ولهم الحق بهذا طبعا.
ومنذ أن قمنا بطرح «برنامج الضمان المتميز بلاس» في السوق العام الماضي، ارتفعت مبيعات «جنيسيس» و«سنتينيال» بشكل كبير ونحن نلقى استجابة إيجابية جدا من قبل عملائنا.
وفي قطاع يتميز بالتنافسية العالية، تتيح لنا بعض المبادرات البارزة مثل «برنامج الضمان المتميز بلاس» التقدم على المنافسين فيما يتعلق بخدمة العملاء، ولهذا الأمر الكثير من الأثر الإيجابي على مستويات ولاء العملاء».
يستفيد عملاء السيارات الفاخرة في الشرق الأوسط من المعايير العالية لخدمات العملاء بفضل «برنامج الضمان المتميز بلاس» الذي تم طرحه في المنطقة السنة الماضية.
ويتوافر هذا البرنامج الرائد لجميع العملاء الذين يقومون بشراء طرازي «جنيسيس» (genesis) و«سنتينيال» (centennial) من «هيونداي»، وهو مصمم لمنح العملاء المزيد من راحة البال ولا يزال المبادرة الأشمل من نوعها في الدولة.
وتتمتع كل من «سنتينيال» و«جنيسيس» الجديدة كليا بقيمة عالية ومضمونة لإعادة الشراء تتميز بكونها منافسة جدا، وهي تنطبق في حال رغبة العميل بإعادة بيع سيارته إلى وكيل «هيونداي».
وإضافة إلى زيادة راحة البال عبر التأكيد أن السيارة الجديدة لن تفقد الكثير من قيمتها، فإن هذا يساعد أيضا في تسهيل عملية بيع السيارة عند رغبة العميل.
ومن المزايا الرئيسية الأخرى للبرنامج عقد الصيانة المجاني لمدة خمس سنوات أو لمسافة 100.000 كيلومتر، وتأتي كل الطرازات أيضا مع كفالة من المصنع لمدة خمس سنوات دون تحديد المسافة المقطوعة.
كما يحصل العميل على خدمة المساعدة على الطرقات لفترة خمس سنوات تعمل على مدى 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع في حال حصول أي عطل بالسيارة، وخدمة توفير سيارة بديلة عند إجراء عمليات التصليح وذلك خلال فترة الخمس سنوات أيضا، إضافة إلى توافر مستشار خدمة خاص طيلة مدة ملكية السيارة.
وفي الاطار، قال توم لي مدير المكتب الإقليمي لشركة «هيونداي» في افريقيا والشرق الأوسط: «تحظى مجموعة سياراتنا الراقية بكثير من التقدير على المستوى العالمي نظرا لما تتمتع به من معايير عالية من ناحية الجودة، التصميم والتقنيات التي توفرها للعملاء.
وتمثل «سنتينيال» و«جنيسيس» الجديدة كليا كل ما هو جيد في توجه «الفخامة العصرية» الذي تعتمده العلامة التجارية، ولقد فزنا بعدد من أبرز الجوائز ضمن قطاع السيارات في كل من الشرق الأوسط وباقي دول العالم.
ويشكل «برنامج الضمان المتميز بلاس» من «هيونداي» دليلا آخر على مدى ثقتنا بهذه السيارات، ونعتبر أنه يضفي قيمة كبيرة جدا إلى المتعة الكاملة المرتبطة بتجربة ملكية هذه السيارات».