أقامت شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الحصري والمعتمد لسيارات نيسان في الكويت، دورة «n-step3» التقنـيـــــة التدريبية، لموظفيها في قسم «خدمة ما بعد البيع» وذلك بالتعاون مع نيسان الشرق الأوسط، مقرها الإقليمي في مدينة دبي، وذلك في أكاديمية البابطين للتدريب الكائنة في منطقة الشويخ خلال الفترة من 11 مارس 2015 وحتى 2 ابريل 2015.
وقام بتنظيم الدورة قسم التعليم والتنمية بالتنسيق مع قسم «خدمة ما بعد البيع»، وتستند «n-step3» إلى القواعد التدريبية التقنية الدولية لنيسان والهادفة الى تحسين المعرفة والمهارة لدى المهندسين والفنيين العاملين مع الموزع. تستهدف تعزيز المهارات الشخصية لدى هؤلاء وترسيخ معايير الاجراءات الخاصة بالعمليات والتركيز على قدراتهم لتحديد أعطال السيارة بشكل سريع ودقيق.
ويعتمد برنامج تدريبات «n-step3» المتقدمة على أدوات ومعدات متطورة جدا، مثل المسبار الرقمي للذبذبات لاكتشاف وتحليل البيانات ومختلف إشارات المحرك المستقاة من جهاز «ecm» في جزء من الثانية، وأداة نيسان للمسح الضوئي consult iii plus لتسجيل البيانات الواردة كما حصلت، وعدادين متطورين لقياس الاهتزاز، وجهاز «sonic caster» لكشف تسرب ضجيج الرياح، وعداد لقياس مستوى الصوت، وجهاز اختبار الضجيج، وأجهزة ضبط توازن وانتظام العجلات.
هذا التدريب يساعد الفنيين في تحليل البيانات المسجلة، وبالتالي إذا ما ظهرت مشكلة ما، بإمكانهم عزلها بسرعة، وتضييق الاحتمالات الأساسية المسببة لها، وبالتالي تقليل التشخيصات والوقت الذي يستلزمه علاج المشكلة. ومن شأن هذا التدريب أن يقود الى تفادي الفحوصات التقليدية غير اللازمة التي تخضع لها السيارة مع مكونات اخرى والتي تجرى عادة بداع أو بدون.
إن الدراسة من خلال مهام عملية والاستفادة من تدريبات مهارية غير معقدة من شأنهما المساعدة على حل المشاكل التقنية سعيا الى تحقيق رضا العملاء وفق المعايير الدولية لنيسان.
وتعليقا على الموضوع، قال محمد شلبي رئيس العمليات في مجموعة البابطين: نحن نستثمر بقوة في خدمة العملاء ونركز على تقديم أعلى مستويات الخدمة في كل المجالات ومنها خدمات ما بعد البيع، حيث تكتسب هذه الدورة التدريبية المتقدمة أهمية بالغة تعمل على تحسين الجودة، الإنتاجية، ورضا العميل.
كما صرح عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، المدير العام للموارد البشرية والإدارية لمجموعة البابطين: مجموعة البابطين تضع اهتماما كبيرا على تأهيل وتطوير كوادرها بالشكل الأمثل لتحقيق التوقعات المتنامية لدى العملاء. ونحن نسعى إلى دعم الموظفين بالمهارات المطلوبة والمعرفة اللازمة لنكون الافضل في قطاع صناعة السيارات.
واختتمت الدورة بحفل توزيع الشهادات على مستحقيها، وترافق ذلك مع إطلاق تعهد بالسعي الدائم لتقديم أفضل الخدمات لمالكي سيارات نيسان.