Note: English translation is not 100% accurate
القهوة غير المحمصة تساعد في تخفيض الوزن
29 مارس 2012
المصدر : واشنطن ـ يو.بي.آي
أظهرت دراسة جديدة ان مستخلص حبوب القهوة الخضراء غير المحمصة يمكن أن يساعد الناس في التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة. وأفاد موقع «هيلث داي نيوز» الأميركي بأن دراسة قدمت أمام اللجنة الكيميائية الأميركية في سان دييغو شملت 16 شخصا يعانون من البدانة الزائدة أو البدانة الطبيعية طلب منهم جميعا الحفاظ على نظامهم الغذائي الطبيعي شرط إضافة جرعات يومية من مستخلص القهوة غير المحمصة على شكل كبسولات.
وراقب الباحثون وزن المشاركين في الدراسة طوال قرابة 6 أشهر وكانت النتيجة ان الاستهلاك اليومي لكمية بسيطة من مستخلص القهوة الخضراء أسفر عن تراجع بنسبة تقارب الـ 11 في الوزن.
وقال المعد الرئيسي للدراسة جو فينسون من جامعة سكرانتون «كانت هذه دراسة صغيرة» لكن التركيز لم يكن على تأثير الكافيين على الوزن بقدر التركيز على مادة تعد من العناصر الأساسية في القهوة غير المحمصة وهي «الحمص الكلوروجيني».