Note: English translation is not 100% accurate
الشوكولاته تخفض خطر الإصابة بجلطة
26 مارس 2013
المصدر : لندن يو.بي.أي
حصل محبو الشوكولاته على أخبار سارة وهي تأكيد علمي أنها تخفض خطر إصابتهم بالجلطات. وأفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية بأن دراسة جديدة أعدها باحثون من جامعة غلاسكو اظهرت ان تناول ولو قطعة واحدة من الشوكولاتة يؤثر بشكل إيجابي على الدماغ ويخفض خطر الإصابة بجلطة.
ولفتت إلى انه فيما تحدثت دراسات سابقة عن فائدة أكل الشوكولاتة السوداء باعتدال بالنسبة للصحة، فإن الدراسة الجديدة تؤكد ان الشوكولاتة بكل أنواعها تؤثر بشكل إيجابي على الأوعية الدموية.
وعمد الباحثون إلى قياس سرعة تدفق الدم في الشريان الرئيسي بالدماغ خلال تناول الشوكولاتة، وتبين لهم انه يؤثر على معدلات ثاني أكسيد الكربون التي تؤثر بدورها على الأوعية الدموية وتحسن نسبة وصول الدم إليها ما يترك تأثيرا إيجابيا على خلايا الدماغ.وقال المعد الرئيسي للدراسة البروفيسور ماثيو ولترز ان استهلاك قطعة شوكولاته عادية مرتبط بإحداث تغير في تصلب الأوعية الدموية، وبياناتنا تؤكد وجود تأثير مباشر للشوكولاته على الأوعية الدموية في الدماغ.