Note: English translation is not 100% accurate
تناول الفاكهة والخضراوات يومياً يرفع الحالة المعنوية
19 يوليو 2016
المصدر : الأنباء

رويترز: قال باحثون إن أسباب نصيحة الأطباء الدائمة بالإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات تتعلق غالبا بالفوائد الصحية في الأمد الطويل لكن المواظبة على هذه الأطعمة ربما يحسن أيضا من الحالة المعنوية في الأجل القصير. واعتمد الباحثون في دراسة اجريت بهذا الشأن على احصائيات محلية في أستراليا للربط بين الإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات يوميا وزيادة الشعور بالسعادة على مدى عامين.
وقال الباحثون في الدورية الأميركية للصحة العامة إنه بتناول ثماني ثمرات من الفاكهة والخضراوات يوميا ارتفعت المعنويات لما يعادل الشعور بالسعادة بعد الحصول على عمل.
وقال أندرو اوزوالد الذي يدرس الاقتصاد والعلوم السلوكية بجامعة ورك في كوفنتري ببريطانيا وشارك في إعداد الدراسة «وجدت التأثير الواضح للفاكهة والخضراوات مفاجئا للغاية».
ومنذ بدء العمل بالدراسة أضاف اوزوالد نحو ثلاث ثمرات أخرى من هذه الأطعمة إلى غذائه يوميا. وقال «أتناول ما يصل لنحو سبع ثمرات يوميا».
وتكهن هو وزملاؤه بأن الناس ربما يتحمسون لتناول المزيد من الفاكهة والخضراوات إذا اعتقدوا أن هناك فائدة في الأجل القصير إضافة إلى الفوائد طويلة الأمد.
وللتعرف على العلاقة بين تناول الفاكهة والخضراوات وارتفاع الحالة المعنوية بشكل عام حلل الباحثون بيانات أكثر من 12000 بالغ شاركوا بالدراسة في أستراليا.