مريم بندق
اصدرت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي نورية الصبيح قرارا بتشكيل فريق عمل تربوي لتدارس آراء ومقترحات الميدان التربوي وتقديم التوصيات بشأنها، حيث يختص الفريق بالمهام التالية:
متابعة ورصد مختلف الآراء والمقترحات والشكاوى والملاحظات الواردة من الميدان التربوي او اولياء الامور او المنشورة في الصحف المختلفة وتحليلها وتدارسها والرد عليها، سواء بالموافقة او بالاعتذار عن التنفيذ مع ايضاح المبررات، التنسيق مع وكلاء القطاعات بالوزارة بشأن الآراء والمقترحات التي تتلافى السلبيات او التي تحقق نقلة نوعية في اداء العمل التربوي وتطويره، اعداد الدراسات والتوصيات التي تبلور المشروعات والمقترحات التربوية تمهيدا لعرضها على مجلس الوكلاء.
يتولى رئيس الفريق دعوة الاعضاء للاجتماع والتنسيق بشأن آلية تنفيذ المهام المحددة.
يصرف لرئيس واعضاء الفريق مكافأة مالية وفق النظم المتبعة.
يسري هذا القرار اعتبارا من تاريخه وعلى جهات الاختصاص العلم والتنفيذ.
واصدرت الصبيح قرارا بتشكيل لجنة دائمة للمشتريات برئاسة الوكيل المساعد للشؤون المالية راضي الرشيدي، تضم اللجنة نائبا للرئيس مدير ادارة التوريدات والمخازن جلال الهاملي ومراقب التوريدات خالدة الياسين وممثل عن المخازن والادارتين المالية والقانونية كل من تماضرالعرادة ومحمد المليجي.
ويحق لرئيس اللجنة انتداب من يرى ضرورة مشاركته في اجتماعات اللجنة لابداء المشورة فقط.
يناط باللجنة القيام بالمهام التالية:
الاطلاع على وثائق الممارسات وابداء الملاحظات عليها واعتمادها للطرح، مراجعة وثائق المناقصات والتوصية بارسالها الى لجنة المناقصات المركزية وتلقي ودراسة ما يحال الى الوزارة من لجنة المناقصات المركزية والتوصية باللازم، اعتماد اي تعديلات يراد ادخالها على وثائق الممارسة او المناقصة بعد الطرح وقبل الترسية وفقا لما تقتضيه مصلحة العمل، تلقي العطاءات وفض المظاريف وفحصها ودراستها والبت فيها، اعتماد طلبات تسجيل الموردين والمقاولين بسجل الموردين للوزارة والمعدة من الجهات المختصة بالوزارة، النظر في مخالفات الموردين والمقاولين وإقرار الجزاءات المناسبة عليهم والمقترحة من الجهات المختصة بالوزارة، فحص ملاحظات ديوان المحاسبة على الممارسات او المناقصات واتخاذ اللازم بشأنها، اعتماد كشوف تأهيل الموردين، الاختصاصات الموكولة للجنة في تعميم وزارة المالية رقم 4 لسنة 1997 بشأن المزايدات الحكومية.
تفاصيل الخبر في ملف ( pdf )