دارين العلي
أعلن الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب ونظم المعلومات في وزارة الكهرباء والماء ورئيس لجنة متابعة ومراقبة تطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية أحمد الرشيدي أن الوزارة فتحت الباب للعملاء لحجز مواعيد خلال الفترة المسائية لإنجاز الخدمات المقدمة من قبل قطاع خدمات العملاء وكذلك مراجعي الوزارة لقطاع الشؤون الإدارية - إدارة ترتيب الوظائف من خلال نظام حجز المواعيد، حيث يأتي تفعيلا لتوجيهات الوزير د.خالد الفاضل بتقليص فترات الانتظار وإطالة فترة المواعيد في ظل الظروف الحالية وحرصا للتسهيل على العملاء والمراجعين ممن لم يستطعوا إنجاز معاملاتهم إلكترونيا.
وأوضح الرشيدي في تصريح صحافي أنه يمكن لجميع العملاء إنجاز معاملاتهم إلكترونيا من خلال الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر موقعها وتطبيقها على الأجهزة الذكية إلا أن البعض تقف أمامه بعض الأمور التي لا يستطيع إنجازها عبر الموقع، الأمر الذي يتطلب معه زيارة مبنى الوزارة، موضحا ان الفترة المسائية تبدأ من الساعة 2 بعد الظهر حتى 6 مساء، والهدف من استغلال الفترة المسائية هو التسهيل على العملاء وتقليص فترة الانتظار التي حتمتها ظروف تحديد نسبة الموظفين على رأس العمل حاليا تبعا للاشتراطات الصحية وعدم تجمع أصحاب المعاملات في الفترة الصباحية فقط، وحرصا على التباعد الاجتماعي، وتطبيقا للشروط الصحية التي تفرضها وزارة الصحة لعدم انتشار «وباء كورونا» والحفاظ على الموظفين والعملاء من خلال التباعد الاجتماعي.
ولفت إلى أنه خلال الفترة الحالية ووفقا لقرارات مجلس الوزراء، وديوان الخدمة المدنية المنظمة للعمل الحكومي داخل الوزارات، فإن نسبة الموظفين العاملين في وزارة الكهرباء والماء ما بين الـ 50 ولا تزيد عن 60%، مع الأخذ في عين الاعتبار العمل عن بعد من خلال «المنزل» لإنجاز المعاملات ضمن هذه النسبة مبينا أن حضور الموظفين للوزارة بحسب احتياجات كل إدارة ووفقا لتطبيق الشروط الصحية المتبعة.