أعلنت سيارات «إنفينيتي» عن تقنيتين جديدتين على مستوى العالم وهما «نظام التوجيه الكهرو هيدروليكي الآلي» و«نظام المكابح الذكية المعززة كهربائيا»، وسيتم تركيب النظامين الجديدين على «إنفينيتي m» الهجينة وهي سيارة فاخرة من فئة السيارات الهجينة التي من المتوقع تدشينها عام 2011 في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا.
ويتميز النظامان الجديدان بدرجة الإبداع العالية وفي الوقت نفسه الآليات البسيطة والتحكم الكمبيوتري المتقدم، ويقدمان أداء فعالا من الناحية البيئية للسيارات الهجينة، بالإضافة الى امكانية الدمج السلسة للقطع والتوجيه التفاعلي والكبح الفعال، الى جانب الإحساس بقدرات المناورة الطبيعية.
التوجيه الكهرو هيدروليكي الآلي
للمرة الأولى على مستوى العالم، تم اعتماد «نظام التوجيه الكهرو هيدروليكي الآلي» حيث يتم تشغيل المحرك الكهربائي عندما يقوم السائق بتوجيه المركبة.
ويتميز النظام بأنه أصغر حجما من أنظمة التوجيه الآلي التقليدية، وأبدع من خلال دمج قطع متعددة، ويوفر النظام مزايا نوعين من التوجيه ـ التوجيه الطبيعي والسلس للتوجيه الآلي الهيدروليكي والفعالية المحسنة في استهلاك الوقود التي نعرفها في التوجيه الآلي الكهربائي، وتجتمع هاتين الآليتين لتقديم نظام متوازن يناسب احتياجات عملاء «إنفينيتي m» السيارة الرياضية الفاخرة.
المكابح الذكية المعززة كهربائيا
وهو الأول من نوعه عالميا ايضا، ويستخدم المحرك الكهربائي في المركبة لتشغيل اسطوانات المكابح مباشرة، وعندما يضغط السائق على دواسة المكابح، تتم المحافظة على قوة الكبح الضرورية بينما يتم التحكم في الضغط الهيدروليكي لكابح الاحتكاك لتعزيز إعادة توليد الطاقة في المحرك الهجين، وبفضل هيكليته المتميزة ببساطتها بحيث يشغل المحرك الكهربائي أسطوانات المكابح مباشرة، يمكن تطبيق نظام المكابح الذكية المعززة كهربائيا في المركبات الهجينة في المستقبل.
الجدير بالذكر ان هدف «إنفينيتي» يتمثل في تحقيق الأداء البيئي المتفوق وفي الوقت نفسه اتباع سياسة الجودة الجوهرية في سياراتها، ويتألف نظام القيادة الهجين الذي يستخدم في سيارات «إنفينيتي m» الهجينة من محرك البنزين والمحرك الكهربائي ونظام التحكم الذكي والفريد بالفاصل الثنائي الذي يستخدم فاصلين مستقلين متحكم بهما الكترونيا على العجلات، ويتيح ذلك إمكانية تعزيز الفاعلية البيئية العالية وتحقيق تجربة مثيرة في القيادة مع مستويات عالية من الاستجابة في التسارع الخطي الذي يساوي أو يتفوق على أداء السيارات التي تعمل محركاتها بالبنزين.