حقق تحالف رينو ـ نيسان رقما قياسيا في بيع مركباته خلال عام 2010 بلغت 7 ملايين و267398 مركبة، بنسبة زيادة 19.6% مقارنة بعام 2009 حيث توسع حجم الأسواق بنسبة 11.8%، وحصل التحالف على نسبة 10.3% من السوق العالمية عام 2010.
وقد باعت «رينو» 2625796 مركبة بينما باعت نيسان أربعة ملايين و80 ألف و588 مركبة، وبلغت مبيعات سيارات لادا 570014 مركبة بزيادة 37.6% مقارنة بالعام 2009، وارتفعت مبيعات رينو عالميا بنسبة 14% بينما ارتفعت مبيعات نيسان بنسبة 21.5%. وقال الرئيس التنفيذي لتحالف رينو ـ نيسان كارلوس غصن: «في عام 2010، حقق تحالف رينو ـ نيسان مبيعات وحصة سوقية عالمية لم يسبق لها مثيل، وكان أداء التحالف مشجعا بشكل بارز في أسواق النمو حيث واصلت العلامات التجارية التابعة للتحالف تعزيز حصتها السوقية».
وأضاف: «وبكون التحالف أكثر الشراكات نجاحا والمتميزة بديمومتها في صناعة السيارات، يواصل التحالف المستمر منذ 12 عاما تقوية وجوده العالمي من خلال تعزيز سعة الانتاج وتوفير المنتجات التنافسية». حققت مجموعة رينو رقما قياسيا في المبيعات التي بلغت 2.6 مليون مركبة وبزيادة بنسبة 14% مقارنة بعام 2009. وعززت المناطق الخمس التي تعمل فيها مجموعة رينو حجم مبيعاتها وحصصها السوقية في كل المناطق ماعدا منطقة أوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط حيث انخفضت المبيعات بنسبة 0.2%، وساهمت جميع العلامات التجارية في زيادة مبيعات المجموعة، حيث حققت «رينو» زيادة بنسبة 14% وداسيا 12% ورينو سامسونغ موتورز 19%. في أوروبا، رفعت مجموعة رينو حجم مبيعاتها بنسبة 7.4% ببيع مليون و642 ألف مركبة في سوق تقلص بنسبة 3.7%، وارتفع تقييم علامة رينو التجارية مرتبة واحدة لتصبح في المرتبة الثانية بمبيعات قطاع سيارات الركاب والمركبات التجارية الخفيفة، وعززت العلامة التجارية مركزها الريادي بنسبة سوقية بلغت 15.9%. وخارج أوروبا، تواصل المجموعة تقدمها من ناحية حجم المبيعات الذي ارتفع بنسبة 26% إلى نحو 983731 مركبة. وزادت مبيعات رينو سامسونغ موتورز بنسبة 16.5% في سوق سيارات الركاب المحلية وحققت حصة سوقية بلغت 11.9% في كوريا الجنوبية، وببيع 155697 مركبة، تعتبر كوريا الجنوبية رابع أكبر سوق لمجموعة رينو. وساهمت مبيعات مجموعة رينو خارج أوروبا بنسبة 37% من المبيعات الاجمالية مقارنة بـ 34% عام 2009.
أنهت شركة «نيسان» عام 2010 بمبيعات قياسية بلغت أربعة ملايين و80 ألف و588 مركبة، بارتفاع بلغت نسبته 21.5% مقارنة بالعام السابق. وفي الصين، أصبحت الصين أكبر سوق لنيسان في العالم حيث بيع فيها مليون و23 ألف و638 مركبة بزيادة بلغت نسبتها 35.5% مقارنة بعام 2009، وتربعت على قمة قائمة المبيعات سيارة السيدان ذات الحجم المتوسط، سيلفي بـ 142367 مركبة، وسيارة تيانا التي بيع منها 140842 مركبة. وفي الولايات المتحدة الأميركية، بلغت مبيعات نيسان وإنفينيتي 908570 سيارة بزيادة بلغت نسبتها 18% مقارنة بعام 2009، وأنهت نيسان العام 2010 بقوة مع طلب متزايد في ديسمبر الماضي على موديلات عدة تشمل روغ بنسبة تزيد على 58.2% وفيرسا والتي تحمل اسم تيدا في الشرق الأوسط، بنسبة تزيد على 49.8%.