تواصل علامة «هيونداي» التجارية تقدمها في الأسواق العالمية، وإثبات جدارتها بعد أن احتلت المركز الأول في قائمة «brand keys» مؤشر ارتباط وولاء العملاء لعام 2011.
محققة بذلك أعلى ترتيب لعلامة تجارية في فئة السيارات، وذلك للعام الثاني على التوالي، بعد أن احتلت المركز السادس العام الماضي من بين 501 علامة تجارية.
وكانت هيونداي قد سجلت المرتبة 295 عام 2008، ثم حققت بعد ذلك قفزة ملحوظة لتحتل المركز 24 عام 2009، ثم احتلت المرتبة السادسة في 2010، لتصبح هي العلامة التجارية الوحيدة في فئة صناعة السيارات التي حققت تقدما على القائمة بالمقارنة بعام 2009.
وبهذه المناسبة، قال مؤسس ورئيس «brand keys»، روبرت باسيكوف: «لقد نجحت هيونداي مرة أخرى في أن تلاقي توقعات المستهلكين، محققة بذلك أعلى درجات الولاء عند الحديث عن فئة السيارات، لتحتل المركز الأول لمؤشر ارتباط وولاء العملاء».
وأكد أن الاختبار الحقيقي للولاء والارتباط يظهر حالة السوق، «لهذا لم يفاجئنا ارتفاع مبيعات هيونداي مرة أخرى عن العام الماضي، وبدورنا نهنئهم بفوزهم المستحق عن جدارة».
ويحدد مؤشر مشاركة ولاء العملاء رواد الفئات في العلامة التجارية، وهم في الغالب من يظهرون أعلى مستويات ولاء العملاء والربحية خلال العامين القادمين.
وتعد «brand keys» الأميركية هي شركة الاستشارات البحثية الوحيدة في العالم المتخصصة في ولاء العملاء وارتباطهم بالعلامات التجارية، وتصدر دراستها التي أجرتها على علاقة العملاء بـ 528 علامة تجارية في 79 مجالا وفئة مختلفة.