- تحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسها بمبيعات قياسية ومجموعة متميزة من طرازات 2015
تألقت مازيراتي في معرض لوس انجيليس للسيارات وقدمت مجموعتها الكاملة من طرازات 2015 والتي شملت كواتروبورتي gts الرياضية الجديدة والسيارة التجريبية المثيرة ألفيري 2 + 2 التي ظهرت للمرة الأولى في لوس انجيليس، كاليفورنيا وحازت إعجاب الزوار من كافة دول العالم، كما عرضت سيارة الأداء السيدان جيبلي، وتواصل النسخة الخاصة بالذكرى المئوية لتأسيس مازيراتي من سيارة جران توريزمو ام سي الكوبيه والمكشوفة، تواجدها بطراز 2015 بعد تحقيقها نجاحا مذهلا.
وبالشراكة مع متحف بيترسين للسيارات، كشفت مازيراتي عن سيارة من تراثها العريق وهي كواتروبورتي طراز 1963 (تيبو 107)، وهي أول سيارة «سوبر ـ سيدان» في العالم وتعتبر واحدة من أقدم سيارات كواتروبورتي الموجودة حاليا. صمم السيارة بيترو فروا للقيادة اليومية الفاخرة، ووقفت السيارة الأصيلة بجانب كواتروبورتي الجيل الجديد لتقدم لمحة عن التاريخ العريق الذي يمتد لقرن من الزمن ويعبر عن الخبرات الهندسية والأناقة المتواصلة لعلامة مازيراتي التجارية في ذكرى مرور مائة عام على تأسيسها.
وكان هارالد ويستر، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي، موجودا في قلب الحدث لعرض أفضل ما لدى علامة الرمح ثلاثي الشعب من تصاميم استثنائية، وقال بهذه المناسبة: «إنه وقت مثير بالنسبة لمازيراتي ونحن نقوم بإحراز تطوير ملموس في منتجاتنا، مفتخرين بتراث غني في عالم السيارات يمتد لمائة عام. ومع خطتنا لتشكيل مجموعة قوية من السيارات، نعقد العزم على السعي نحو كشف كل ما هو مميز أو «يعاكس المألوف» في كل ما نقوم به. وتعتبر السيارة التجريبية ألفيري من نتاج هذا الالتزام الراسخ».
ولايزال عام 2014 عاما في غاية الأهمية بالنسبة لمازيراتي مع احتفالها، بالإضافة إلى الذكرى المئوية لتأسيسها، بأكبر مجموعة شاملة من السيارات وأفضلها مبيعا في تاريخ الشركة. فقد شهد هذا العام تحطيم أرقام قياسية ولا سيما بالنسبة لمازيراتي أميركا الشمالية، الشركة الرائدة في أسواق مازيراتي العالمية. وحققت الشركة زيادة سنوية بنسبة 253% خلال شهر أكتوبر، وهو الشهر الحادي والعشرين على التوالي من زيادة المبيعات في الأميركتين، وتفوقت مبيعات 2014 على مجموع مبيعات مازيراتي عامي 2012 و2013.
وتواصل مازيراتي أميركا الشمالية توسعها مع أكثر من 100 بائع تجزئة في أميركا الشمالية، ما يعني ضعف عدد مرافق البيع تقريبا منذ عام 2013. ولا تزال كاليفورنيا الرائدة في السوق الأميركية بين فلوريدا ومنطقة الثلاث ولايات (منطقة نيويورك الحضرية التي تغطي نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت). ومع سبعة عشر وكالة في ولاية كاليفورنيا، وهي في معظمها مختصة بعلامة مازيراتي، تحقق نموا هائلا حيث تتلاءم مازيراتي تماما مع ثقافة السيارات في كاليفورنيا المتميزة بتجذرها، وتنتشر ثقافة «التخصيص» بين عشاق السيارات في تلك الولاية الأميركية.
وتحتفل مازيراتي بالذكرى المئوية لتأسيسها من خلال فعاليات تقام حول العالم في عام 2014، وبرامج خاصة للعملاء وعشاق العلامة التجارية بدأت بالفعل، ومن بينها حدث «سنة مازيراتي» وهي سلسلة فعاليات لقيادة السيارات في واشنطن (1 و2 نوفمبر) وميامي، فلوريدا (7 نوفمبر). ولوس أنجيليس، كاليفورنيا (22 نوفمبر) في هذه المناسبة. واجتمعت أكثر من 100 سيارة يوم السبت 22 نوفمبر في سانتا مونيكا في موكب بهذه المناسبة التاريخية، انطلق إلى مكان معرض لوس أنجيليس للسيارات حيث استطاع العملاء زيارة جناح مازيراتي.
وكماركة تحظى بالتكريم، كانت مازيراتي حاضرة في معظم مناسبات قطاع السيارات على مستوى العالم بما في ذلك مسابقة «كونكور ديليغانس» لأناقة السيارات في «فيلا ديست» بمدينة كومو الايطالية، ومهرجان جودوود للسرعة في انجلترا وأسبوع مونتيري للسيارت في ولاية كاليفورنيا بما في ذلك مسابقة «كونكور ديليغانس» في بيبل بيتش. وفي موكب يوم كولومبوس السنوي السبعين في مدينة نيويورك، قادت مازيراتي الفعالية وكانت العلامة التجارية البارزة خلال الحدث.