- «تويوتا» تتوسع في خط منتجاتها من المركبات الهجينة وتطويرها والعمل على المساهمة في خدمة البيئة
تعد تويوتا واحدة من افضل ماركات السيارات في العالم طبقا لتقرير 2016 الصادر مؤخرا عن انتربراندز حول افضل مائة ماركة عالمية.
وبهذا السياق صرح جوهان هيسلتز مدير اعمال اول تويوتا بشركة الساير قائلا: تويوتا لا تدخر جهدا لتأكيد حرصها على تطورها وتألقها كماركة تتميز بتواصل ابتكاراتها الهادفة الى تصدر سوق صناعة السيارات والنقل من خلال تطوير واستدامة منتجاتها واهتمامها بالناس، وان الاقرار بماركة تويوتا كأفضل شركة لصناعة السيارات يعتبر شهادة على التزام تويوتا بصنع افضل السيارات واكثرها أمانا وإثارة ومتعة في القيادة.
ولقد تم تطوير مفهوم السيارات الصديقة للبيئة مع وضع حجر الاساس والكشف عن «ميراي» السيارة التي تعمل بخليط وقود الهيدروجين، وطرح الجيل الرابع من «بريوس» افضل السيارات الهجينة على الاطلاق.
ولقد تم الاعلان عن تحديات تويوتا البيئية 2050 في شهر اكتوبر السنة الماضية بتحديد التحديات والصعوبات التي ستواجهها لتخفيض الاثار السلبية للسيارات على البيئة على مستوى العالم بشكل يصل الى صفر تقريبا والمساهمة في تأسيس مجتمعات مستدامة.
ولقهر هذه التحديات والصعوبات تعمل تويوتا على التوسع في خط منتجاتها من المركبات الهجينة وتطويرها والعمل على المساهمة في خدمة البيئة بمبيعات سنوية تصل الى 1.5 مليون سيارة ومبيعات اجمالية تصل الى 15 مليون سيارة بحلول عام 2020.
أعمال البحث والتطوير والمعلومات
مع بداية عام 2016 أعلنت الشركة عن تأسيس شركتين وهما معهد أبحاث تويوتا وتويوتــا كونيكتد انك حيث تقوم الشركة الاولى بالتركيز على اعمال البحث والتطوير في مجــــال الذكــاء الاصطناعي والروبوتس وعلوم المواد.
ومن شأن نتائج هذا البحث ان تساهــــم في خدمات نقل الناس وتنقلاتهم والارتقاء بسلامة النقل وتعزيز دور تويوتا الريادي في عالم السيارات.
أما شركة تويوتا كونيكتد فـقــد تأسست لتقديم خدمـــات دعـــم البيانات لدعم تويوتا على مستوى العالم وتقديم حلول سباقة في مجالات نقل وإدارة وتحليل البيانات وتطوير الخدمات.
تهدف النتائج النهائية لاعمال الشركة الى تزويد المستهلكين بخبرات وتجارب قيادة أوسع وأسهل، حيث يمكن الاستفادة من تكنولوجيا السيارة بشكل اكثر كفاءة وفعالية.
نظام تويوتا الهندسي العالمي
يعتبر هذا النظام عبارة عن اطار متكامل يقوم على التخطيط والمشتريات والانتاج مؤلف من 3 مراحل عملية.
فالمرحلة الاولى هي تطوير المركبات ذاتها وتعزيز جاذبيتها الوجدانية على نحو يخطف الانظار ومتعة القيادة بالاضافة الى تميز ادائها وجاذبيتها، أما المرحلة الثانية فتشمل اعمال التطوير ودمجها لتسمح بالمشاركة الذكية للقطع والمكونات بمختلف الموديلات الأمر الذي يحقق فاعلية قصوى من الناحية الفردية والاجمالية على اعلى المستويات، اما المرحلة الثالثة فهي الانتاج الذكي، حيث تقوم تويوتا وموردوها بالعمل كفريق واحد للحد من عمليات التخطيط والتطوير، وفي نهـــاية الامـــر تسريـــع هـــذه المراحل والخطـــوات لتقديم سيارات افضل دائما للعملاء.
أفضل 100 علامة
تقوم انتربراندز بنشر تقرير حول افضل مائة ماركة في العالم بناء على التفرد في الاسلوب والتحليل بعدة طرق للماركة ومزاياها وفائدتها للمؤسسة وافضل المواهب لتلبية توقعات العملاء، هناك 3 مزايا أساسية تساهم في قيمة الماركة وهي الأداء المالي لمنتجات أو خدمات الماركة ودور الماركة في عملية قرار الشراء والقـــوة التي يجب ان تتميز بهــــا الماركة لتحقيق السعر الافضـل أو ضمان افضل الايرادات والعوائد للشركة.