ذكرت دراسة علمية ان الموقع الاجتماعي الشهير «تويتر» قد يكون أحدث طريقة للتنبؤ بإيرادات الافلام العالمية والاغاني. وخلصت الدراسة التي اجراها فريق بحثي بشركة «ياهو» إلى أن ثمة علاقة بين نجاح الأفلام والاغاني والعاب الفيديو المطروحة في الاسواق، وعدد مرات كتابة اسمائها في محركات البحث قبل صدورها. وبحسب الدراسة المنشورة في دورية أميركية «محاضر الاكاديمية الوطنية للعلوم»: فكلما زادت المرات التي يتم فيها ذكر اسم الفيلم على «تويتر» مثلا، ارتفع ترتيبه في قائمة الإيرادات الاميركية التي تصدر اسبوعيا في الولايات المتحدة.
ورجح جاك هوفمان احد افراد الفريق البحثي ارتفاع اثر «نتائج البحث» في التنبؤ بالإيرادات، إذا توافرت معلومات غزيرة حول المنتج قبل طرحه، مثلما يحدث في ألعاب الفيديو. وعلق دونكان وات المشرف على الدراسة قائلا: ان هناك عناصر اخرى للحكم على نجاح الفيلم، مثل عدد دور العرض التي يعرض فيها، وميزانية انتاجه. واضاف ان الدراسة طبقت النموذج التقليدي المتبع من قبل الشركات للتنبؤ بمستوى نجاح الافلام، ثم اضفنا عاملا جديدا، وهو عدد مرات استخدام اسم الفيلم مثلا ككلمة مفتاحية في محرك البحث، وخرجنا بخليط أقوى للتنبؤ.