اتخذ مجلس الإدارة التنفيذي ومجلس الأعمال لدى صانع السيارات الرياضية بورشه إجراءات تضمن مستقبلا مزدهرا لمصنع «تزوفنهاوسن». وتتمحور هذه الخطوات حول التفاوض على اتفاقية خاصة بدءا من خريف العام 2014، تتيح تحقيق نمو إضافي وتضمن وظائف ما يزيد على 3.100 عامل في قسم الإنتاج.
وتشمل الخطط الموضوعة للمصنع، التي ستزيد كلفتها الإجمالية على 400 مليون يورو، توسيعا إضافيا لقسم تجميع السيارات، وإنشاء مرفق جديد بالكامل بكلفة 300 مليون يورو تقريبا مخصص لإنتاج أجسام السيارات الرياضية ثنائية المقاعد فحسب باستخدام أحدث التقنيات.
هذا يعني ان طرازي «بوكستر» boxster و«كايمن» cayman، بالإضافة إلى 911 و«918 سبايدر» 918 spyder الرياضية الخارقة، سيتم إنتاجها مستقبلا في مصنع الشركة الرئيسي الكائن في شتوتغارت حصريا.
يجدر الذكر ان مصنع «تزوفنهاوسن» يتضمن اليوم مشغل طلاء متطورا للغاية بدأ عمله في العام 2011 بعد استثمار بقيمة 200 مليون يورو. كما سبق للشركة ان أعلنت في العام الفائت نيتها استثمار مبلغ 700 مليون يورو في هذا المصنع الذي يقع شمال مدينة شتوتغارت بحلول العام 2018.
وقال د.أوليفر بلوما، عضو مجلس الإدارة التنفيذي المسؤول عن الإنتاج والشؤون اللوجستية: «يعتبر مصنع بورشه الرئيسي في «ش» بمنزلة تحفة إنتاجية لدى صانع السيارات الرياضية، نظرا لقدرته على ضمان معايير متفوقة من الجودة والإنتاجية والمرونة أثناء عملية الإنتاج». وأضاف: «لقد دأب فريق عمل المصنع برمته على إرساء معايير قياسية عاما بعد عام وزيادة إنتاجيتنا، ما أتاح لنا خفض ساعات العمل الأسبوعية إلى 34 ساعة».
ومن الأهداف الرئيسية التي ركز مجلس الإدارة التنفيذي ومجلس الأعمال على تحقيقها، تأهيل الموظفين بشكل متواصل لمواجهة التحديات الهائلة في صناعة السيارات مستقبلا، والتي تشمل مواد وعمليات جديدة، وتتطلب مرونة إضافية في التعاطي مع المسؤوليات المتنوعة في سلسلة الإنتاج.
جدير بالذكر ان الارتفاع السابق في الإنتاجية سمح بتحويل إنتاج طرازي «بوكستر» و«كايمن» وسطيي المحرك تدريجيا إلى «تزوفنهاوسن».
لكن تدني قدرة الإنتاج لاحقا، دفعت بشركة بورشه إلى صناعة بعض هذه السيارات في مصنع فولكسفاغن ـ مخصص لعدة علامات تجارية من السيارات ـ الكائن في مدينة «أوسنابروك» الألمانية منذ العام 2012، حيث سيستمر الإنتاج هناك حتى العام 2016.