أعلنت شركة الملابس والأدوات الرياضية الألمانية العملاقة أديداس بدء دراسة البدائل الاستراتيجية لمستقبل شركة ريبوك التابعة لها.
وتتضمن قائمة البدائل الاستراتيجية احتمال بيع ريبوك أو استمرارها كجزء من مجموعة أديداس. وتعتزم أديداس إعلان القرار النهائي بشأن الموضوع يوم 10 آذار/مارس المقبل.
وذكرت اديداس في بيان صادر عن مقر رئاستها بمدينة هرتسوجناوراخ الألمانية إن مصير ريبوك سيتحدد في إطار إعداد الاستراتيجية الخمسية الجديدة للمجموعة.
يذكر أن تقارير إعلامية ذكرت في مطلع الشهر الماضي أن اديداس عازمة على بيع ريبوك.
كانت أديداس قد استحوذت على ريبوك في عام 2006 وحولتها إلى فرع تابع لها، مع استمرار كل شركة في العمل تحت العلامة التجارية الخاصة بها. واستحوذت أديداس على كامل أسهم ريبوك المميزة لتكمل الصفقة التي بلغت قيمتها 8ر3 مليار دولار.
وبفضل نجاح خطة إعادة هيكلة ريبوك التي عرفت باسم "قوي نفسك" التي بدأت عام 2016، تمكنت العلامة التجارية من تحسين ربحيتها بنسبة كبيرة وعادت إلى منطقة الأرباح في عام 2018 أي قبل عامين من الموعد المستهدف وفقا لخطة الهيكلة.
وفي عام 2019 عادت ريبوك أيضا إلى النمو، بفضل نموها في سوقها الأصلية بأمريكا الشمالية وفي العالم، حيث زادت مبيعات الشركة بنسبة 2% مع تحييد أسعار الصرف مقارنة بمبيعاتها في .2018