أعلنت بورشه عن إطلاق سيارة 911 كاريرا S ضمن مجموعة طرازات سيارة 911، حيث يقع في مكانة بين سيارتي 911 كاريرا و911 كاريرا GTS T-Hybrid التي تركز على الأداء الفائق. وتم تحسين منظومة الحركة في السيارة بشكل كبير لتحقق حاليا مستويات أداء تضاهي سيارة 911 كاريرا GTS من الجيل السابق. كما تتوافر للسيارة مجموعة موسعة من التجهيزات الأساسية إضافة إلى عدد أكبر من خيارات التخصيص مقارنة بسيارة 911 كاريرا، ما يعزز مكانتها ضمن مجموعة طرازات كاريرا. وتتوافر السيارة الرياضية أيضا بتصميم كوبيه وكابريوليه.
تم تطوير محرك بوكسر سداسي الأسطوانات سعة 3 ليترات مع التوربو المزدوج لسيارة 911 كاريرا S الجديدة، من أجل تعزيز القوة وخفض الانبعاثات في الوقت نفسه. وزادت قوة المحرك إلى 480 حصانا مع 530 نيوتن متر من عزم الدوران، بزيادة قدرها (30 حصانا) مقارنة بالنسخة السابقة. وعملت بورشه على تطوير شاحن التوربو المزدوج وتحسين تبريد الهواء المشحون بشكل كبير، إضافة إلى العديد من التحسينات الأخرى. وأصبحت السيارة الرياضية الجديدة تعتمد حاليا على تصميم طرازات 911 توربو من الجيل السابق. وتتسارع سيارة كاريرا S كوبيه من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.3 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 308 كم/ساعة. وتجهز السيارة بعلبة تروس بورشه بالقابض المزدوج بثماني سرعات.
وقامت بورشه بتحديث مجموعة التجهيزات الأساسية في سيارة كاريرا S بشكل كبير، والتي تتضمن إطارات مع عجلات كاريرا S قياس 20/21 بوصة، ونظام العادم الرياضي مع أنابيب العادم باللون الفضي، ونظام بورشه لتوجيه العزم بلاس، الذي لا يتوافر في طراز كاريرا. وتمثل إضافة نظام المكابح الجديد تحديثا كبيرا فيما يتعلق بديناميكية القيادة. ويستخدم هذا النظام أيضا في سيارة 911 كاريرا GTS، ويوفر معدلات تباطؤ مميزة للغاية، ويأتي مع ملاقط مكابح حمراء وأقراص قياس 408 مم في الأمام و380 مم في الخلف كتجهيز أساسي. إضافة إلى ذلك، هناك العديد من الخيارات الأخرى لتعزيز الأداء، حيث يمكن طلب تجهيز السيارة بنظام مكابح بورشه المصنوعة من السيراميك المركب، الذي أثبت كفاءته على حلبات السباق، ونظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط الذي يتميز بخفض ارتفاع السيارة بمقدار 10 مم مع نظام توجيه العجلات الخلفية. وتم تحسين المخمدات الهيدروليكية مقارنة بالطراز السابق، ما يعزز الاستجابة وتجربة القيادة. وأصبح نظام التوجيه، مع توجيه المحور الخلفي، أكثر مباشرة وتم تعديل آلية الحركة للمحور الأمامي، بما يعزز التحكم المباشر وسرعة الاستجابة والثبات عند السرعات العالية.
وتتميز مقصورة سيارة كاريرا S بأعلى معايير الجودة والأناقة، حيث تتضمن مجموعة التجهيزات بالجلد الأسود بشكل أساسي. وتتزين المقاعد ومساند الرأس ولوحة التجهيزات وفرش الأبواب ونظام المقعد الخلفي الاختياري في طراز الكوبيه بالجلد ناعم الملمس. وكما هو الحال مع طرازات كاريرا الأخرى، يمكن اختيار تجهيز السيارة بالمقاعد الخلفية القابلة للطي بدون تكلفة إضافية بدلا من التصميم الأساسي بمقعدين. إضافة إلى ذلك، تم تجهيز طراز كابريوليه بنظام المقعد الخلفي.
ويمكن أيضا اختيار توسيع المساحات المكسوة بالجلد داخل المقصورة، بما في ذلك غطاء صندوق القفازات والألواح الجانبية وقاعدة المقاعد. كما يمكن أن تضيف بورشه الدرزات المتباينة باللون كرايون عند الطلب. وتجهز سيارة كاريرا S بجميع التجهيزات الأساسية الجديدة الموجودة في مجموعة الطرازات بالكامل، والتي تشمل المصابيح الأمامية Matrix LED وشاحن الهاتف الذكي اللاسلكي. وتتضمن التجهيزات الاختيارية المتوافرة للسيارة نظام الرفع على المحور الأمامي والمصابيح الأمامية HD-Matrix LED المبتكرة ومجموعة سبورت كرونو.
ويتوافر طراز كوبيه وكابريوليه مع نظام الدفع الخلفي من سيارة بورشه 911 كاريرا S الجديدة عند الطلب.