هادي العنزي
عاشت جماهير الكرة الكويتية لحظات فرح كبيرة في شهر رمضان المبارك، بعدما قدم فريقا القادسية والعربي مستويات متميزة من حيث الروح والأداء والعمل التكتيكي الجماعي، في مسابقتي دوري أبطال الأندية الخليجية لكرة القدم، وكأس التحدي الآسيوي تواليا، حيث حجز «الأصفر» مقعده في نهائي البطولة الخليجية العائدة بعد غياب طويل مع دهوك العراقي يومي 8 و15 أبريل المقبل، فيما سيلتقي «الأخضر» نظيره أركاداغ الرتكماني في نصف نهائي «التحدي الآسيوي».
وقد جاءت انتصارات قطبي الكرة الكويتية في توقيت رائع ومثالي لمنتخبنا الوطني الأول، الذي يعسكر في دبي هذه الأيام تحضيرا لمواجهتي العراق وعمان تواليا يومي 20 و25 الجاري ضمن المنافسات الحاسمة للمجموعة الثانية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، مما بعث برسالة مطمئنة إلى جماهير «الأزرق» ومدربه الإسباني خوان بيتزي عن الحالة البدنية والفنية للاعبي القادسية والعربي، وكذلك الحالة المعنوية العامة للمنتخب كمجموعة متكاملة، فالانتصارات تجلب كل الإيجابيات، وتشيع حالة من التفاؤل والأمل، والرغبة في الفوز بين اللاعبين.
«الأصفر» ذهب لا يصدأ
جاء تأهل القادسية إلى الدور النهائي للبطولة الخليجية بعد منافسات قوية ومثيرة، وأداء بطولي من اللاعبين، ومشوار «كفاحي» مع فرق متطورة كرويا، وتفوقه من الناحية الاحترافية بمراحل كبيرة، ولديها العديد من اللاعبين المحترفين من ذوي القيمة السوقية المرتفعة، إلا أن قائد «الأصفر» بدر المطوع، وبخبرة السنين الطويلة، ورفاقه الشباب قلبوا كل التوقعات، وأثبتوا أن «من له ماض حتما سيعود»، وقد عادوا بأبهى وأفضل صورة ممكنة وأثبتوا أن «الأصفر» ذهب لا يصدأ.
«الأخضر» تغلب على الصعاب
سطر العربي بداية كبيرة في مشواره الأول من نوعه في البطولات الآسيوية، ليتقدم بثبات وإصرار نحو المنافسة على اللقب، ولعل مواجهتي السيب العماني، والتفوق عليه ذهابا والتعادل معه إيابا وهو الفريق الذي يضم كوكبة من لاعبي المنتخب العماني الأول، يدل على أن «الأخضر» قادر على مقارعة أفضل الفرق خليجيا وآسيويا، وبمزيد من الدعم والروح العالية سنجده على منصات التتويج القارية، بقيادة المدرب الشاب ناصر الشطي، والحارس القائد سليمان عبدالغفور، وجماهير «القلعة الخضراء» الوفية التي دائما ما تقدم النموذج في دعم فريقها محليا وخارجيا.
مكتسبات «الأزرق» من القطبين
وقد اختار مدرب منتخبنا الوطني الأول خوان بيتزي 13 لاعبا من القادسية والعربي من إجمالي 28 لاعبا بمعسكره التدريبي في دبي الذي يختتم 18 الجاري، لينتقل بعدها إلى البصرة لمواجهة نظيره العراقي، ولعل تواجد 13 لاعبا في أتم جاهزية فنية وبدنية، باستثناء المتعافين من الإصابة، بالإضافة إلى إخوانهم الـ 15 الآخرين، سيكون ذا مكاسب كبيرة للجهاز الفني لمنتخبنا في مشواره الحاسم بالتصفيات، وقد ينعكس إيجابا على توليفة «الأزرق» أمام العراق وعمان، متى ما أحسن «خوان» الاختيار الأنسب للمباراتين المهمتين.