وجهت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين انتقادات لاذعة إلى إيران، حيث اعتبرت أن «إيران دمرت المنطقة بصواريخها ومسيراتها».
كما أضافت في تصريحات أمس من بروكسل خلال اجتماع أوروبي، أن «شركاء الاتحاد في منطقة الخليج يتعرضون لاعتداءات إيرانية عشوائية».
وحذرت من أن «اتساع الحرب سيقود إلى عواقب وخيمة على جميع الأصعدة».
من جهتها، رأت كايا كالاس، مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي أن «النظام الإيراني بات أضعف»، لكنها أوضحت أنه لا مسار واضحا لإنهاء الحرب حاليا.
ونبهت إلى أن «الشرق الأوسط وأوروبا معرضان لخسائر فادحة إذا طالت الحرب».