أجرى وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، حيث تم خلال الاتصال مناقشة ما تشهده المنطقة من تصعيد عسكري متزايد نتيجة للعدوان الإيراني الآثم على دول المنطقة، وما يترتب عليه من انعكاسات خطيرة وتداعيات مقلقة على الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
كما أجرى وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر اتصالا هاتفيا مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث تم خلال الاتصال مناقشة ما تشهده المنطقة من تصعيد عسكري متزايد نتيجة للعدوان الإيراني الآثم على دول المنطقة، وما يترتب عليه من انعكاسات خطيرة وتداعيات مقلقة على الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
وفي سياق متصل، تلقى وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية الشقيقة د.بدر عبدالعاطي، حيث تم خلال الاتصال مناقشة ما تشهده المنطقة من تصعيد عسكري متزايد نتيجة للعدوان الإيراني الآثم على دول المنطقة، وما يترتب عليه من انعكاسات خطيرة وتداعيات مقلقة على الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
من ناحية أخرى، استقبل وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر مبعوث الحكومة الصينية الخاص للشرق الأوسط تشاي جيون.
وجرى خلال اللقاء مناقشة ما تشهده المنطقة من تصعيد عسكري متزايد نتيجة للعدوان الإيراني الآثم على دول المنطقة، وما يترتب عليه من انعكاسات خطيرة وتداعيات مقلقة على الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
كما تم خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية الصديقة وسبل دعمها وتطويرها.