قالت وزارة الداخلية إن رجال قطاع الأمن العام وبالتعاون مع إدارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك تمكنوا من ضبط وافدين يقومان ببيع إطارات مستعملة على أنها جديدة بعد التلاعب بتاريخ صلاحيتها في منطقة الشويخ الصناعية.
وقالت الوزارة، في بيان صادر عنها، انه في إطار الجهود الرقابية المشتركة تم ضبط شخصين، إلى جانب عدد من الحاويات المستخدمة في تخزين إطارات مركبات مستعملة تمهيدا لإعادة طرحها في الأسواق، حيث تم العثور على 1200 إطار بمختلف المقاسات.
وذكرت «الداخلية» انه تبين من خلال الفحص قيام المتهمين بإعادة تسويق الإطارات المستعملة على أنها جديدة بعد التلاعب في تاريخ صلاحيتها باستخدام مواد مخصصة لذلك، في صورة تعد من صور الغش التجاري وتضليل المستهلكين، فضلا عما تشكله هذه الممارسات من خطر مباشر على سلامة مرتادي الطريق نتيجة ضعف كفاءة الإطارات وعدم ملاءمتها لظروف القيادة، ما يزيد من احتمالية وقوع الحوادث المرورية ويعرض الأرواح والممتلكات للخطر.
هذا، وتم تحرير محضر ضبط تحت مسمى «حيازة أو بيع إطارات مستعملة»، وذلك وفقا للبند رقم 5 من المادة 16 للقرار الوزاري رقم 216 لسنة 2024، والتحفظ على المتهمين وإحالتهما إلى جهة الاختصاص، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما، بما في ذلك الإبعاد عن البلاد.