تفقد وكيل وزارة التربية د. خالد الرشيد، يرافقه الوكيل المساعد للشؤون التعليمية م. حمد الحمد، ومدير عام الإدارة العامة للمناطق التعليمية محمد الوزان، سير أعمال لجان امتحانات الصف الثاني عشر في منطقة الجهراء التعليمية، وذلك للاطلاع على انتظام الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة وللتأكد من حسن سير عملية الامتحانات.
وتضم منطقة الجهراء التعليمية 24 مدرسة ثانوية تعقد فيها الامتحانات، منها 14 مدرسة للبنات و10 مدارس للبنين، إضافة إلى 6 مدارس أهلية يؤدي طلبتها الامتحانات في مدارس التعليم العام، فيما يبلغ إجمالي عدد طلبة الصف الثاني عشر في المنطقة نحو 7900 طالب وطالبة، منهم 5500 في القسم العلمي و2400 في القسم الأدبي.
من جانبه، قال رئيس لجنة ثانوية عبدالعزيز البابطين في مدينة المطلاع حميدي العتيبي إن المدرسة تضم 4 لجان رئيسية و21 لجنة فرعية، ويؤدي الامتحانات فيها نحو 400 طالب.
وأضاف العتيبي أن جميع الاستعدادات والتجهيزات اللازمة أنجزت قبل بدء الامتحانات، مع توفير مختلف سبل الراحة للطلبة، تنفيذا لتوجيهات وزير التربية وقيادات الوزارة.
وأشار إلى وجود مركز يوسف العذبي المسائي للرجال داخل المقر، ويضم نحو 200 طالب في القسم الأدبي، إضافة إلى 200 طالب من «ثانوية عبدالعزيز البابطين» في القسمين العلمي والأدبي.
وأوضح أن إدارة المدرسة وفرت للطلبة المياه والعصائر والأدوات اللازمة، بما في ذلك الأقلام الاحتياطية للطلبة الذين قد يحتاجون إليها أثناء الامتحانات، كما تم تجهيز لجان خاصة للحالات الخاصة، وتم توفير فريق تدخل سريع للتعامل مع أي طارئ قد يواجه الطلبة أثناء أداء الامتحانات.
وبين أن الاستعدادات للامتحانات بدأت قبل انطلاقها بعدة أيام من خلال زيارات ميدانية متواصلة وتجهيز اللجان وتعليق الإرشادات والتعليمات ولائحة الغش في جميع المرافق، بما يضمن تعريف الطلبة بحقوقهم وواجباتهم منذ دخولهم المدرسة.
وأكد العتيبي أن التعاون القائم بين إدارات اللجان والمعلمين والملاحظين والطلبة أسهم في توفير أجواء مناسبة ومنظمة لأداء الامتحانات، متمنيا لجميع الطلبة التوفيق والنجاح وتحقيق أعلى النتائج ليكونوا لبنة صالحة في خدمة الوطن وتنميته.