أسامة دياب
قام سفيرنا المعين لدى جمهورية طاجيكستان السفير محمد راشد العميري، بزيارة إلى سفارة جمهورية طاجيكستان لدى الكويت، حيث كان في استقباله السفير الطاجيكي خسرو ناظري. وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، واستعراض آفاق تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الجانبان أهمية تفعيل وتعزيز آليات التعاون القائمة بين البلدين، وفي مقدمتها اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني، إلى جانب المشاورات السياسية الثنائية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى العلاقات الكويتية الطاجيكية وتوسيع مجالات الشراكة والتعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
من جانبه، هنأ السفير خسرو ناظري السفير العميري بمناسبة تعيينه سفيرا لدولة الكويت لدى جمهورية طاجيكستان، معربا عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في أداء مهامه الديبلوماسية الجديدة، وبما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها نحو آفاق أرحب.
يذكر أن السفير محمد راشد العميري يعد أول سفير للكويت لدى جمهورية طاجيكستان ويباشر مهامه بصفة سفير مقيم في العاصمة الطاجيكية دوشنبه، في خطوة تعكس حرص البلدين على تعزيز علاقاتهما الديبلوماسية وتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات.