- وزير الخارجية بحث مع نظيره الأردني العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية
- ناقش مع نظيره القطري مخرجات الجولة الأولى من المباحثات الأميركية ـ الإيرانية
ترأس وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري التنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة (165) في العاصمة الأردنية عمان.
جرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات والمستجدات والجهود الدولية والإقليمية للتهدئة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
إلى ذلك التقى وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أيمن الصفدي، وذلك على هامش أعمال الاجتماع التشاوري العربي واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة (165) المنعقدين في العاصمة الأردنية عمان.
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.
كما جرى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة حيالها.
كما التقى وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر بوزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الافريقية في الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية أحمد عطاف وذلك على هامش أعمال الاجتماع التشاوري العربي واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة (165) المنعقدين في العاصمة الأردنية عمان.
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات. كما جرى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة حيالها.
من جهة اخرى، أجرى وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، الشيخ محمد بن عبدالرحمن، حيث جرى خلال الاتصال استعراض آخر التطورات التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة حيالها، لاسيما مخرجات الجولة الأولى من المباحثات رفيعة المستوى التي عقدت في الاتحاد السويسري في إطار مذكرة التفاهم الأميركية ـ الإيرانية، بمشاركة ممثلين عن الولايات المتحدة الأميركية وإيران والدولتين الوسيطتين، دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية.
كما أجرى وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية الشقيقة د.بدر عبدالعاطي، حيث تم خلال الاتصال استعراض العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما جرى بحث تطورات الأحداث الراهنة في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.
من جانب آخر، تلقى وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر اتصالا هاتفيا من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برهم صالح.
وقالت وزارة الخارجية في بيان إنه جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الوثيقة التي تربط الكويت بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وسبل تعزيزها وتطويرها.